لا يسمح بالجنائز في غيرهما.. دولة عربية تحدد وقتين لدفن الموتى

أعلنت بلدية الكويت عن تنظيم جديد لدفن الجنائز، حيث سيتم تحديد مواعيد محددة لدفن الموتى، بدءا من الأحد الموافق الأول من شهر سبتمبر، ويهدف هذا القرار إلى تنظيم عملية الدفن، وضمان سيرها بسلاسة ووفقا للإجراءات المحددة.

وأصدر نائب المدير العام لشؤون قطاع الخدمات البلدية، مشعل العازمي، تعميما إداريا جديدا، يحدد مواعيد محددة لدفن الجنائز في جميع مقابر دولة الكويت.

مواعيد محددة لدفن الموتى

بموجب هذا التعميم، ستكون مواعيد الدفن مقتصرة على ساعتين فقط يوميا، إما في تمام الساعة التاسعة صباحا، أو بعد صلاة العصر في حدود الساعة الثالثة والنصف.

وأوضحت بلدية الكويت، أن قرار تحديد مواعيد محددة لدفن الجنائز، جاء انطلاقا من حرصها على توفير أفضل الخدمات للمواطنين، خاصة في ظل الظروف المناخية الحارة التي تشهدها الكويت.

وقالت إن تحديد مواعيد محددة للدفن يساهم في تيسير الإجراءات على أهالي المتوفين، ويضمن توفير الإضاءة الكافية في المقابر خلال ساعات العمل، مما يوفر بيئة أكثر ملاءمة لإجراء مراسم الدفن.

درجات الحرارة المرتفعة في الكويت

تتعرض دولة الكويت سنويا خلال فصل الصيف إلى موجات حارة مصحوبة بارتفاع في نسبة الرطوبة، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في استهلاك الكهرباء، لتلبية احتياجات التبريد والتكييف.

وفي ظل هذه الظروف، تسعى الحكومة الكويتية جاهدة، إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتقليل استهلاك الكهرباء، والحد من الضغط على الشبكة الكهربائية.

وشهدت دولة الكويت خلال شهر يونيو الماضي، ظاهرة مناخية استثنائية، حيث سجلت منطقة الجهراء أعلى درجة حرارة في العالم، إذ وصلت الحرارة إلى 51 درجة مئوية في بداية الشهر.

وأدت هذه الموجة الحارة الشديدةـ إلى زيادة غير مسبوقة في الطلب على الطاقة الكهربائية لتشغيل أجهزة التبريد، مما ضاعف من الضغط على الشبكة الكهربائية وهدد بحدوث انقطاعات في التيار الكهربائي.