عاجل من وزارة التموين حذف نهائي: وقف هؤلاء من الدعم التمويني للأبد “مفيش سكر ولا زيت تاني”

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، صدور قرار حكومي جديد يقضي بحذف جميع الأشخاص الذين سرقوا التيار الكهربائي من قوائم المستفيدين من الدعم التمويني.

ويأتي هذا القرار، بعد تنسيق مكثف بين وزارتي التموين والكهرباء، ويهدف إلى ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

حذف سارقي التيار الكهربائي من منظومة التموين

أكد وزير التموين خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الغرفة التجارية بالقاهرة، ضرورة تحقيق العدالة في توزيع الدعم التمويني.

وأوضح أن من لا يحترم القوانين ولا يلتزم بدفع ثمن الخدمات التي يستفيد منها، مثل الكهرباء، ليس من حقه الاستفادة من الدعم الحكومي الموجه للمواطنين الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أن هذا الفعل، يتسبب في خسائر فادحة للشركة القومية للكهرباء، ويحرم المواطنين المستحقين من حصولهم على الخدمات الأساسية بكفاءة.

الكهرباء تكشف عن سارقي التيار

كانت وزارة الكهرباء، أعلنت الانتهاء من إعداد قائمة تضم أسماء حوالي 300 ألف مستهلك قاموا بارتكاب مخالفات تتعلق بسرقة التيار الكهربائي.

وجرى إحالة هذه القائمة إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحذف هؤلاء الأشخاص من قوائم المستفيدين من الدعم التمويني، وذلك بهدف ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين.

وشدد فاروق، على أن هذا الإجراء يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في إطار الجهود المبذولة لترشيد استهلاك الكهرباء ومكافحة الهدر، حيث إن سرقة الكهرباء تؤثر سلبا على كفاءة الشبكة الكهربائية وتزيد من العبء على الموازنة العامة للدولة.

وأكد وزير التموين، أن الحكومة المصرية لن تتهاون مع أي مواطن يقوم بارتكاب مخالفات تتعلق بسرقة التيار الكهربائي، لافتا إلى أن هذا الفعل يتعارض مع مبدأ العدالة الاجتماعية، ويحرم المواطنين المستحقين من الدعم الحكومي.