“فلوسك هتضيع في لحظة”.. عاجل من بنك مصر لجميع العملاء| ما القصة؟

أصدر بنك مصر تحذيرات عاجلة لجميع عملائه، حثهم فيها على توخي الحذر الشديد من عمليات النصب الاحتيالية التي تستهدف سرقة أموالهم من الحسابات البنكية.

وتأتي هذه التحذيرات، في ظل تزايد الحيل الاحتيالية التي يستخدمها المحتالون لخداع المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

بنك مصر يحذر عملاءه من خدع المحتالين

أطلق بنك مصر تحذيرا عاجلا عبر حساباته المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي، يحث عملاءه خلاله على عدم مشاركة أي بيانات تتعلق بحساباتهم البنكية مع أي شخص كان.

جاء هذا التحذير الذي قال فيه: «احمي أموالك ومتشاركش بياناتك»، في إطار حرص البنك على سلامة المعاملات المالية لعملائه، وحمايتهم من أي محاولات احتيال قد تعرض أموالهم للخطر.

كما حذر البنك عملاءه من مخاطر استخدام إصدارات غير رسمية من تطبيق الموبايل البنكي، مشددا على ضرورة تحديث التطبيق بشكل دوري من خلال المتاجر الرسمية فقط مثل Google Play أو App Store.

ولفت البنك إلى أن هذا الإجراء، هو الضمان الوحيد للحصول على أحدث إصدارات التطبيق الآمنة، والتي تحتوي على أحدث الإجراءات الأمنية لحماية بيانات العملاء.

ويأتي هذا التحذير، في ظل تزايد ظاهرة انتشار تطبيقات محاكية لتطبيقات البنوك على الهواتف المحمولة.

وتهدف هذه التطبيقات المزيفة إلى خداع العملاء وسرقة بياناتهم المصرفية بشكل غير مشروع، ويحذر بنك مصر من مغبة تحميل هذه التطبيقات من مصادر غير موثوقة، حيث قد تعرض أموالهم للخطر.

تحذيرات بنك مصر

أكد بنك مصر ضرورة الحفاظ على سرية أرقام البطاقات البنكية وتواريخ انتهائها، محذرا العملاء من مشاركتها مع أي شخص مهما كانت الظروف، قائلا: «ماينفعش تشاركهم مع أي شخص لأي سبب»، وفقا لما جاء في منشوره.

وأوضح البنك في إعلانه، أن هذه البيانات تعد من أهم البيانات الشخصية التي يجب حمايتها، حيث يمكن استغلالها من قبل المحتالين لارتكاب عمليات نصب واحتيال.