لحماية البيانات الحساسة.. سامسونج تطلق هاتفها الجديد Galaxy Quantum5 بتقنية التشفير الكمي

مازالت شركة سامسونج تقدم طرازات متميزة جدا من حيث الواجهة وسعة التخزين الكبيرة وسرعة الشحن الفائقة، يأتي ذلك في إطار حرصها على التواجد الدائم في الأسواق، حيث طورت هاتفها Galaxy Quantum5 المميز بتقنية التشفير الكمي بالتعاون مع “SK Telecom” وأيضاً شركة ID Quantique المطورة لشريحة التشفير الكمي في الهاتف لتعزيز قدراتها الأمنية عبر الإنترنت.

خاصية التشفير الكمي

تعمل شريحة التشفير الكمي في هاتف Galaxy Quantum5 على فيزياء الكم لتوليد أرقام عشوائية لحماية بيانات المستخدمين الحساسة، والتي تتضمن تشفير أو فك تشفير البيانات مثل كلمات المرور والبيانات البيومترية. وذلك عكس مولدات الأرقام العشوائية التقليدية، التي يمكن أن تتأثر بعوامل خارجية.

كما تعمل تقنية QRNG على تعزيز معايير الحماية والآمان في هاتف Galaxy Quantum5، لذا يصعب إختراق الهاتف عبر المتسللين، كما يقدم معايير حماية لا تتوفر في الهواتف الذكية التقليدية. وبخلاف تضمين شريحة QRNG، فإن الجهاز يأتي بالمواصفات نفسها بهاتف سامسونج Galaxy A55.

مواصفات هاتف Galaxy Quantum5

  • يأتي هاتف Galaxy Quantum5 بتصميم يحاكي هاتف Galaxy A55 المميز بإطار من الألومنيوم مع طبقة زجاجية في الجهة الأمامية والخلفية.
  • يتميز هاتف سامسونج Galaxy Quantum 5، بشاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6.6 بوصة، وبدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز.
  • يدعم الهاتف معايير IP67 في مقاومة الماء والغبار، كما يضم الهاتف مكبرات صوتية بنظام ستريو.
  • ويشتمل إعداد كاميرا الهاتف على عدسة خلفية أساسية بدقة 50 ميجابكسل، مع مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل بزوايا عرض فائقة الاتساع، وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.
  • ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج سامسونج Exynos 1480، والذي يأتي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 14. الجهاز مزود بشريحة مولد الأرقام العشوائية الكمية (QRNG) من شركة ID Quantique.
  • بالإضافة إلى ذلك ينطلق الهاتف بسعة بطارية 5000 mAh، ويدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 25W.

السعر

ويتوفر هاتف سامسونج الجديد Galaxy Quantum 5، للبيع في كوريا الجنوبية، بثلاثة خيارات من الألوان هي: الأزرق والأرجواني، والأزرق الفاتح، مقابل سعر حوالي 465 دولارًا (أي ما يعادل 22.579 جنيهاً مصرياً)..