“اقفشيهم قبلا ما يضحكوا عليكي”.. 3 خطوات عبقرية للتفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش.. رقم 2 ستبهرك !!

زيت الزيتون الأصلي يتميز بطعم مرير وحاد، وهو مذاق قاسٍ قليلاً على اللسان،  كذلك يكون لون زيت الزيتون الأصلي داكن قليلًا، ولا يكون شفافًا جدًّا كالماء، وهناك العديد من العلامات التي تشير إلى إذا كان الزيت مغشوش أو جيد وهو ما سوف نقدمه في موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية.

الفرق بين زيت  الزيتون الأصلي والمغشوش عن طريق الرائحة

يتميز زيت الزيتون الأصلي برائحته المميزة التي تكون معتدلة وطبيعية، وغالبا ما يكون لديه نكهة فواحة وفاتحة بينما تكون رائحة زيت الزيتون المغشوش غير ذلك.

التفرقة بين زيت الزيتون الأصلي والمغشوش

الكشف عن الزيت بقابلية التأكسد

زيت الزيتون الأصلي يظل مستقرًا لفترات طويلة دون أن يفسد أو يصبح رديئًا بسبب التأكسد، مما يجعله مناسبًا للاستخدام لفترة طويلة، في حين ان ويت الزيتون المغشوش أو المصنع لا يتميز بتلك الميزة.

الكشف عن الزيت بمعدل الحموضة

يمكن القيام بقياس معدل  الحموضة في الزيت باستخدام جهاز يسمى pH meter،  يتم وضع قطرة صغيرة من الزيت على المستشعر وقراءة مستوى الحموضة،  إذا كان معدل الحموضة أقل من 1٪، فإن ذلك يعتبر زيتًا بجودة عالية، بينما إذا كان أعلى من ذلك فإنه يُفضل تجنب استخدامه.

تعد جميع هذه الخطوات من الأمور الهامة التي يجب القيام بها لمعرفة إذا كان زيت الزيتون أصلي أو مغشوش فقد انتشر في الفترة الأخيرة الكثير من أنواع الغش في الزيوت عامة.