بحيلة جهنمية.. هكذا يمكنك معرفة الفرق بين اللبن الأصلي والمغشوش.. محدش هينصب عليك تاني!!!

اللبن يحتوي على الكالسيوم الذي يعتبر أساسيًا لصحة العظام والأسنان، وهو أيضًا مهم لصحة القلب والعضلات. كما أن البروتين الموجود في اللبن ضروري لبناء وإصلاح خلايا الجسم، بالإضافة إلى تأثيره في الشعور بالشبع وزيادة كتلة العضلات.

كما يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين د و  ب التي تلعب  دورًا هامًا في تعزيز صحة جهاز المناعة،  ودعم نمو خلايا جديدة، وكذلك المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم الهامة لصحة وسلامة الجسم، ويقدم موقع بوابة الزهراء الإخباري الفرق بين اللبن الأصلي والمغشوش.

الفرق بين اللبن الأصلي والمغشوش

1- وضع نقطة مع اللبن على سطح مائل

التأكد من أن اللبن ليس مغشوشًا أو ملوثًا بمواد كيميائية،  يمكنك أيضًا استخدام اختبارات المختبر المنزلية المتاحة في السوق لفحص جودة اللبن على سبيل المثال، يمكن استخدام قطرة صغيرة من اللبن على أحد الأسطح المائلة ففي حالة كان اللبن ليس مغشوش سيبقى ثابت، أو يتدفق ببطء شديد.

2- وضع اللبن على الماء

القيام بأخذ كمية متساوية من اللبن والماء ووضعهما على بعض إذا كان اللبن مغشوشاً، فإنه سيؤدي إلى تحول الخليط إلى رغوة كثيفة بسبب وجود المواد الكيميائية التي توجد في الماء، وهو دليل على أن اللبن مغشوش ومضاف إليه بعض المواد الضارة، وهو الأمر المنتشر الفترة الحالية بصورة كبيرة.