99% من الناس يقعون فيها!!.. زر موجود في ريموت التكييف يؤدي لزيادة فاتورة الكهرباء إلي 1000جنية

تشهد البلاد حالياً موجة شديدة الحرارة منذ بداية أغسطس 2024، مما أثر بشكل كبير على الحياة اليومية للمواطنين، ودفعهم إلى استخدام أجهزة التكييف بشكل متزايد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع ملحوظ في فاتورة الكهرباء، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

 كيفية توفير الكهرباء مع تشغيل التكييف

زر موجود في ريموت التكييف يؤدي لزيادة فاتورة الكهرباء

يمكن تخفيض فاتورة الكهرباء أثناء استخدام التكييف عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة:

 

  • رفع درجة حرارة التكييف قليلا كلما زادت درجة حرارة التكييف، قل استهلاك الطاقة، مما ينعكس إيجاباً على فاتورة الكهرباء، كما يمكن استخدام المروحة مع التكييف لتوزيع الهواء البارد في الغرفة بشكل أكثر فعالية.

 

  • إحكام غلق الغرفة يجب غلق الأبواب والنوافذ بإحكام، وسد أي فجوات أو شقوق في الغرفة، خاصة حول النوافذ والأبواب، لتجنب تسرب الهواء البارد.

 

  • استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة استبدال المصابيح القديمة بأخرى موفرة للطاقة يساعد في تقليل استهلاك الكهرباء، إذ تصدر هذه المصابيح حرارة أقل، مما يقلل من الحاجة لتشغيل التكييف بشكل مكثف.

 

  • صيانة وتنظيف أجهزة التكييف بانتظام تنظيف الفلاتر وصيانة التكييف دوريا يحسن من أدائه وكفاءته في استهلاك الطاقة، حيث يساعد تنظيف الفلاتر على تحسين تدفق الهواء.

 زر المروحة في جهاز التكييف

زر “Fan” في ريموت التكييف يستخدم لتوزيع الهواء بالتساوي في الغرفة، ولكنه يرفع من استهلاك الطاقة، وبالتالي يزيد من فاتورة الكهرباء. يمكن الاستغناء عن استخدام هذا الزر واختيار وضع “Mode” الجاف، والذي يساعد في تقليل استهلاك الطاقة وامتصاص الرطوبة، مما يؤدي إلى توفير في فاتورة الكهرباء.