“ياتري الفرق أي”… تعرف على الفرق بين الموز الأصفر والموز الأخضر بشهادة خبراء التغذية..!!

يعد الموز من الفواكة اللذيذة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم والعناصر المفيدة وخاصة عنصر البوتاسيوم ويعتبر الموز من الفواكه السريعة من حيث التناول والسهلة على الأطفال لذلك بعشق تناولها الكثير من الأطفال ويمكنك الحفاظ على صحة وسلامة الجسم من خلال تناول فاكهة الموز التي تساهم في علاج مجموعة من الأمراض، وهناك العديد من أنواع الموز ومنها الألوان المختلفة الأصفر والأخضر ونتساءل عن الفرق بينهم في القيمة الغذائية الكبيرة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

الفرق بين الموز الأصفر والأخضر

  1. هناك العديد من الفوائد التي تعود علينا من خلال تناول فاكهة الموز اللذيذة والذي يحتوي على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم.
  2. يعتبر موز الأصفر هو من الأنواع الناضجة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الحلوي وتسهيل عملية الهضم وعلاج حساسية الأسنان.
  3. يعتبر الموز الناضح ذو اللون الأصفر من الفواكة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعالج الجسم من خطر ظهور علامات الشيخوخة حماية الجسم من الإجهاد وزيادة النشاط والحيوية.
  4. أوضح أن الموز الأخضر يحتوي على النشا المقاوم الذي يساعد على شفاء الأمعاء وتحسين الميكروبيوم وتخفيض مستوى الكوليسترول الضار ويحسن حساسية الأنسولين وحتى يخفض خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.
  5. أشار الرجل أيضًا إلى أن زيادة نسبة النشا تعني انحفاض نسبة السكر لذلك يعتبر الموز الأخضر مثاليا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى السكر في الدم وداء السكري.