لعباقرة اللغة العربية ..ما هو جمع كلمة «إنسان»..حكاية سؤال حير طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية..ََ! إجابة السؤال ستدهشك!!!

تتمتع اللغة العربية بتنوع كبير في معانيها، ويواجه العديد من الناس صعوبة في معرفة صيغة الجمع والمفرد لبعض الكلمات ومن أبرز الأسئلة التي تشغل بال الكثيرين هو كيفية جمع كلمة “إنسان”، وهو ما يرغب العديد في معرفته، خاصةً طلاب الثانوية العامة والمراحل الدراسية المختلفة تابع الآن لتكتشف الإجابة الصحيحة.

جمع كلمة انسان

يُلاحظ أن طلاب الثانوية العامة كانوا يهتمون بجمع كلمة “إنسان” بشكل كبير، حيث كانوا يسعون لمعرفة جمعها تحسباً لظهورها في امتحانات مادة اللغة العربية وقد قام عدد من أساتذة اللغة العربية في مصر بشرح إجابة هذا السؤال الذي تكرر في عدة امتحانات ثانوية عامة خلال السنوات الماضية. ما هو جمع كلمة “إنسان”؟

بالنسبة لجمع كلمة إنسان، فقد أوضح الدكتور جودة مبروك، أستاذ اللغة العربية بكلية الآداب في جامعة بني سويف، توضيحًا مهمًا للطلاب حيث أشار إلى أن جمع كلمة إنسان هو “أناس، أناسي”، موضحًا أن جمعها أصله “أناسين” على وزن “فعاليل”.

وقد أدهشت هذه الإجابة عددًا كبيرًا من الناس، وليس فقط طلاب الثانوية العامة بالإضافة إلى ذلك، توجد العديد من الكلمات الأخرى التي يتم التركيز عليها في الامتحانات، سواء في إيجاد الجمع أو المفرد الخاص بها لذلك أكدت وزارة التربية والتعليم على أهمية الاطلاع المستمر على هذه الكلمات.