عشبة هتنبهر من مفعولها.. عشبة موجودة في كل بيت تخفض السكر في الدم بلحظات

عشبة معجزة متواجدة في كل منزل لكنها غالبا ما تهمل، تعمل على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة احرصوا على استخدامها، أشار الدكتور مون جيا تان وزملاؤه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي في مجلة (الكيمياء والأحياء) إلى أن النبات المعروف باسم (كمثرى البلسم) له تأثير في تقليل مستويات السكر في الدم وذلك من خلال دراسات أجريت على الحيوانات والبشر، وقد اكتشف باحثون صينيون نبتة طبيعية مهملة تتمتع بقدرة رائعة على خفض مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يمثل أملا كبيرا لمرضى السكري.

فوائد عشبة الحنظل

  • قال فريق من الباحثين الدوليين إن المركبات المستخرجة من نبات الحنظل، الذي يستخدم كغذاء وعلاج في العديد من مناطق آسيا، قد تعزز تطوير أدوية جديدة لعلاج مرض السكري والسمنة.
  • وأشاروا إلى ضرورة البحث عن بدائل للعقاقير الحالية للسكري بسبب آثارها الجانبية وقيود فعاليتها، في هذه الدراسة قام تان وزملاؤه باستخراج ووصف بعض المركبات من الحنظل المعروفة باسم كوكوربيتان تريتوربينويدس، واختبروا تأثيراتها على مستويات السكر في الدم وعملية الأيض للدهون في خلايا بشرية وفئران.
  • عند إجراء اختبارات على خلايا العضلات والدهون، اكتشف الباحثون أن المركبات قد حفزت مستقبلات سكر الدم (GLUT4) لتنطلق من داخل الخلية إلى السطح، مما يساعد في تحقيق عملية التمثيل الغذائي بشكل أكثر فعالية لسكر الدم.
  • تم العثور على آثار مشابهة لتلك الموجودة في الإنسولين في عدد من المركبات التي تم اختبارها، وأظهرت التجارب على مركبين في الفئران أنهما ساعدا في تقليل مستوى سكر الدم وزيادة حرق الدهون، حيث كان أحدهما فعالا بشكل خاص في خفض سكر الدم لدى الحيوانات التي تتناول غذاء عالي الدهون، وأشار الباحثون إلى وجود ما يصل إلى 70 نوعا من المركبات النشطة في نبات الحنظل.
  • وخلصوا إلى أن هذه الدراسة تمثل قاعدة هامة لتحليل أعمق للعلاقة المتعلقة بالبناء النشط من أجل تحقيق أفضل استخدام لنبات الحنظل في علاج مقاومة الأنسولين والسمنة.