موجودة في كل مطبخ.. وصفة قوية تعالج الامساك وتخلصك من مشاكل القولون نهائيا في ساعة واحدة فقط

يعد الإمساك من بين أبرز المشاكل الصحية المنتشرة، والتي يعاني منها الكثيرون سواء في أوقات معينة أو بشكل مستمر ومنتظم، وذلك لعدة أسباب لعل أبرزها هو قلة شرب المياه أو عدم تناول الأغذية الغنية بالألياف، وهذا بجانب قلة الحركة وغيرها من تلك الأمور، ولكن ربما في بعض الأحيان يكون الإمساك مرتبط ببعض الحالات المرضية وتناول علاجات لها أضرار جانبية متعلقة بذلك.

طريقة التخلص من الإمساك في المنزل

يبحث الكثير من الناس عن أفضل العلاجات التي يمكن من خلالها التخلص من الإمساك في ساعات معدودة، ولكن ما يجعله البعض بأن هناك عشبة موجودة في كل منزل قادرة على مساعدتهم في حل مشكلة الإمساك بأسرع وقت ممكن.

ويرى الخبراء بأن “اليانسون” من بين الأعشاب التي لديها هذه القدرة، حيث يشمل عناصر غذائية مفيدة للجسم، ولها فعالية في علاج الإمساك خلال دقائق محدودة.

وفي هذا الصدد، قال لدكتور شادي عبد العال، استشاري التغذية العلاجية، بأن اليانسون يستكقع علاج حالات الإمساك المزمنة، ومفيد للقولون واضطرابات المعدة، علاوة على أنه يعمل على التخفيف من أعراض متلازمة القولون العصبي المختلفة.

أهم فوائد اليانسون

اليانسون عشبة طبيعية تساعد بشكل كبير في تحفيز الغدد الهضمية وبالتالي تحسين الهضم وعلاج الانتفاخات، وتخفيف مشاكل المعدة المعوية، ولهذا فهو مشروب رائع في هذه الحالات.

وبالحديث عن طريقة تحضير اليانسون بأفضل طريقة لعلاج الإمساك، فقد جاءت على هذا النحو:

  • قم بوضع ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب من الماء البارد.
  • يجب غلي الكوب بشكل جيد حتى يخرج مستخلص العشبة منهما.
  • قم بوضع اليانسون على النار لثواني معدودة.
  • بعدها ترك اليانسنون ليتم نقعه مره أخرى لدقائق، بعد ذلك يمكن تناوله لعلاج مشاكل الإمساك والانتفاخات.