“بيبعولك الهوا”…حقن الفراخ بالمياه لزيادة وزنها إلى الضعف.. تاجر دواجن: خافوا على عيالكم

تعاني الأسر من ارتفاع الأسعار، وتبحث الأسر يوميًا عن أسعار جديدة للدجاج والبانير، وتحاول أن ترضى بوجبة جيدة، لتصطدم بصدمة ومصيبة أخرى تزيد من معاناتها الاقتصادية والجسدية أضعافًا مضاعفة، حيث يعد شراء لحوم الدجاج من المحلات ومجازر الدواجن أمر طبيعي بالنسبة للمواطنين، ولكن الصدمة الأكبر هي شراء منتج مغشوش ومذبوح ومحقون بالماء.

نشر تاجر دواجن يُدعى وائل صبري مقطع فيديو على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، يوضح كيف يقوم بعض التجار في مجازر الدواجن بغش المواطنين وبيع منتجات غير آدمية بأسعار مرتفعة للغاية.

وقال وائل صبري في الفيديو: ‘اليوم تصيبنا مصيبة جديدة ومصيبة جديدة. اختراع يسمى البازامة، وهي قطعة حديدية متوسطة الحجم موصولة بخرطوم مياه عالي الضغط، تستخدم لحقن الكتاكيت من أجل زيادة وزنها وتحقيق أرباح أكبر.

زيادة وزن الدواجن بحقن المياه

وأضاف: (تزن الدجاجة حوالي 1 كجم ووزنها 40 جراماً ثم توضع البزاما في مثل هذه الأماكن في الدجاجة لزيادة الرطوبة فيها فلا تخرج نقية، ولزيادة الوزن ولسد المسام في أنسجة الدواجن المفتوحة توضع الدجاجة في ماء التلج والكربونات والنشا).

قام وائل صبري بحقن صدور الدجاج وأردافه. قبل هذه العملية، كان وزن الدجاج قبل هذه العملية 1 كجم أو 40 جرامًا، ولكن بعد ذلك ظهرت الكارثة، فقد زاد وزن الدجاجة بحوالي 400 جرام بسبب الماء الموجود في الأنسجة، معلقاً: ‘نفس الشيء يحدث مع لحم الدجاج والبانيه والشيش طاووق.

ونصح مقدم الفيديو المواطنين: كل ما عليك فعله عند شراء الدجاج هو أن تجلس أمام بائع الدجاج وتقول إنك تريد أن تشاهد الدجاج وهو يُذبح أمامك. هناك الكثير من الناس الذين يريدون الربح. ”البزامة تكسب الناس آلاف الجنيهات في اليوم الواحد، ويمكن أن يصل كيلو البانيا إلى 500 جنيه بسبب المياه“.