احذر البلح الأحمر سلاح ذو حدين.. هذا ما يحدث في جسمك عند تناوله.. لن تتخيل

ينتشر فى الأسواق هذه الأيام “البلح الأحمر”، ويقبل عليه الكثير من الأشخاص فهو إحدى الفواكه الصيفية اللذيذة لكن بالرغم من أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان إلا أنه قد يكون مضر ويسبب مشاكل صحية أيضا فيجب الحذر منه.

تأثير تناول البلح الأحمر على مستويات السكر

البلح الأحمر له تأثير خطير على مستويات السكر وهذا يعتبر سلاح ذو حدين، فالبلح يحتوي كمية كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، وإبطاء عملية هضم السكريات، كما يساهم فى إنقاص الوزن حيث يمنح الشعور بالشبع والامتلاء، وهو مهم لمرض السكري.

البلح سلاح ذو حدين

على الرغم أن وجود كمية الألياف التي يستفيد منها الجسم، لمنع يحتوي على نسبة سكريات طبيعية عالية مثل الجلوكوز والفركتوز، ففى حال تم تناوله بكميات كبيرة، سيعمل على ارتفاع سريع في مستوى السكر في الدم، خاصة لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري، لذلك يجب توخي الحذر منه وعدم الإفراط في تناوله.

فوائد أخرى للبلح الأحمر

هناك عدد كبير من الفوائد للبلح الأحمر منها أنه يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، وعلاج جيد للأرق، إنقاص الوزن وتسهيل عملية الهضم، كما دعم صحة القلب ويحمي الجسم من الإصابة بالنوبة القلبية، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، كما يخفض ضغط الدم المرتفع، وتخفيف الإمساك، إزالة السموم من الجسم، وله دور فى تحسين الدورة الدموية وتقوية المناعة، وتقليل الالتهاب والتوتر والقلق.