“أغلي من الذهب والماس” .. فاكهة نادرة جدا تُباع الثمرة منها بألف دولار في هذه الدولة .. العالم هيتجنن عليها !!!

زاد الطلب على فاكهة تعد واحدة من أغلى أنواع الفواكه في العالم على محرك البحث جوجل يقال إن سعر الثمرة الواحدة منها قد يصل إلى ألف دولار، وتعرف هذه الفاكهة باسم “الدوريان” تتميز الدوريان بجودتها العالية وندرتها، مما يجعل سعرها مرتفعا تحظى هذه الفاكهة بعدة فوائد مما يجعل بعض الأشخاص مستعدين لشرائها عند رؤيتها، في الفقرات القادمة سنوضح فوائد الدوريان بالإضافة إلى تفاصيل أكثر حول سعرها، تابعونا لتعرفوا المزيد.

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان؟

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان؟
ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان؟
  • يصل سعر ثمرة الدوريان إلى أسعار خيالية، وذلك بسبب ندرتها حيث ينتج فقط حوالي 20 ثمرة كل ثلاث سنوات، وتعتبر هذه الثمرة من الأصناف المهجنة عالية الجودة تم عرض أربع ثمار من هذه الفاكهة في مركز تجاري كبير في إندونيسيا بسعر خيالي حيث وصل سعر الواحدة إلى 14 مليون روبية، أي نحو ألف دولار وهذا المبلغ يعادل ثلاثة أضعاف متوسط الراتب الشهري لفرد واحد في إندونيسيا.
  • وقام العديد من الزبائن الذين يزورون هذا المتجر بالتقاط صور سيلفي مع هذه الفاكهة بدلا من شرائها لأنه من الصعب دفع قيمتها كاملة في فاكهة واحدة.
  • تشبه فاكهة الدوريان الشكل ثمرة الشمام الصيفية المألوفة لدينا، وتنمو هذه الثمرة في جنوب شرق آسيا وتمتاز برائحتها القوية ومذاقها الذي يشبه زبدة الفول السوداني.

فوائد فاكهة الدوريان

على الرغم من منع بعض وسائل النقل العامة والطائرات تناول هذه الثمرة بسبب رائحتها الكريهة إلا أن لديها العديد من الفوائد الصحية وهي كالتالي:

  • تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين سي و بي و داخلها.
  • تحتوي على العديد من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والصوديوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك.
  • تحتوي هذه الغذاء على فيتامين ب و الفوسفور الضروريين، بالاضافة إلى بزيوت نباتية مفيدة للصحة.