«معلومة لكل ست بيت».. خطأ شائع يقع في 90% من الأمهات عند “طهي البطاطس يدمر الصحة ويؤدي للوفاة!!

من الأطعمة التي يفضل الكثير من الناس الاحتفاظ بها في المنزل هي البطاطس، نظرا لتعدد طرق تحضيرها، سواء بالقلي أو السلق أو الطهي بطرق مختلفة، فهي من الخضروات المميزة والمحبوبة. لكن، هناك أخطاء شائعة قد ترتكبها بعض ربات البيوت عند تحضير البطاطس، مما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية. لذلك، من المهم متابعة هذا التقرير لتفادي هذه الأخطاء.

الأخطاء الشائعة عند تحضير البطاطس

طهي البطاطس بهذه الطريقة الشائعة تسببت فى تسمم أسرة بأكملها .. خلي بالك وبلاش تعملي كدة!!

الخطأ الذي نشير إليه لا يتعلق بطريقة الطهي نفسها، حيث لا توجد طريقة واحدة صحيحة لتحضير البطاطس، وكل ربة منزل تختار الأسلوب الذي يناسبها، سواء كان ذلك بالقلي أو السلق أو الطبخ. المشكلة الحقيقية تكمن في نوعية البطاطس المستخدمة، هناك بطاطس طازجة وجيدة يعرف عنها أنها صحية وامنة للاستهلاك، وهناك أنواع أخرى غير صالحة للاستخدام. البطاطس التي تحتوي على اللون الأخضر، بقع سوداء، أجزاء لينة، أو براعم تعد غير امنة، حتى وإن تم إزالة الأجزاء المتضررة، فهي بالكامل غير صالحة للاستهلاك.

أنواع البطاطس الصحية في السوق

في الأسواق، هناك أنواع مختلفة من البطاطس، بما فيها ما يعرف ببطاطس القلي وبطاطس السلق. بطاطس القلي عادة ما تكون ذات قشرة رقيقة ولون بني فاتح، وتكون مقرمشة عند القلي، بينما بطاطس السلق تكون ذات قشرة فاتحة وطعم يشبه الزبدة عند السلق ،في جميع الأحوال، يجب على ربات البيوت التأكد من شراء البطاطس الطازجة ذات الملمس الصلب وتجنب الأنواع اللينة.