«خلى بالك من صحة عيالك»…هيجيلك تسمم احذر طبخ الفراخ بهذه الطريقة الشهيرة | احذر طبخ الفراخ بهذه الطريقة

هناك طعام يتفق عليه الكبار والصغار على حد سواء. وذلك لأنها لذيذة الطعم، ويمكن تناولها في أي وقت من اليوم، وهي مناسبة لجميع الأعمار وصحية للغاية بسبب العناصر الغذائية التي تحتوي عليها. أحد هذه الأطعمة هو الدجاج. يحتوي الدجاج على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ويمكن تحضيره بعدة طرق صحية تناسب الجميع ولا يحتوي على أي دهون يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول، و يجب اتباع القواعد الصحية قبل طهي الدجاج أو إخراجه من الثلاجة.

فوائد تناول الدجاج

يعد اختيار ما يجب تناوله على الغداء كل يوم من أكثر الأمور التي تثير الحيرة، وتحاول الأمهات دائمًا تنويع الوجبات التي يقدمنها لعائلاتهم، ويُعد الدجاج على وجه الخصوص من أكثر الوجبات شعبية لاحتوائه على مستويات عالية من البروتين الذي يبني الجسم.

كما أنه غني بالسيلينيوم والمعادن الأساسية التي تساهم في عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر مهم لفيتامين B6 الذي يقوي الأوعية الدموية ويزيد من مستويات الطاقة ويحرق السعرات الحرارية حسب طريقة الطهي.

طهي الفراخ بطريقة صحيحة

تقوم بعض ربات المنازل بأخذ الدواجن واللحوم من الثلاجة وتركها خارج الثلاجة لتذويبها وجعلها صالحة للطهي، ولكن هذه الممارسة غير صحية على الإطلاق وتحول الطعام إلى مواد ضارة، مما يسبب ضرراً كبيراً للجسم، يتراوح بين التسمم الغذائي والاضطرابات المعوية، بينما يفقد الطعام العناصر الغذائية والقيمة التي يجب أن يحصل عليها وفي الوقت نفسه، يفقد الطعام العناصر الغذائية والقيمة التي يجب أن يحصل عليها.