“العمر عدى وفات واحنا بنرميه في الزبالة” .. لو عندك ليمون ناشف تعالي أقولك ازاي تستفيدي بيه .. معقول طلع بيعمل كل ده !!!

الليمون يعد من أكثر الفواكه التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل سواء لاستخدامه في الطهي أو كمشروب منعش ولكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن حتى الليمون الناشف يمكن أن يكون له استخدامات مذهلة لا تخطر على البال، خاصة في مجال التنظيف والتطهير فبدلا من التخلص من الليمون الناشف، يمكنك الاستفادة منه في مهام تنظيفية عديدة داخل المنزل بطرق فعالة وسهلة.

استخدامات الليمون الناشف في تنظيف الاسطح

يعتبر الليمون من أفضل المواد الطبيعية لتنظيف الأسطح في المنزل و يمكنك استخدامه بكل سهولة للحصول على نتائج رائعة يجب اتباع الخطوات التالية ومنها: 

  • قومي بطحن الليمون الناشف حتى يتحول إلى مسحوق ناعم، ثم امزجيه مع قليل من بيكربونات الصوديوم.
  • يمكنك استخدام هذا المزيج لتنظيف أسطح المطبخ مثل الرخام والسيراميك عن طريق  وضع القليل من المزيج على اسفنجة رطبة وافركي الأسطح بلطف و ستلاحظين اختفاء البقع والدهون بشكل مذهل بالإضافة إلى رائحة منعشة تملأ المكان.

استخدام الليمون الناشف في تطهير الحمامات والمطابخ

الليمون الناشف لا يقتصر استخدامه على تنظيف الأسطح فقط، بل يمكن استخدامه أيضا لتطهير الحمامات والمطابخ على النحو التالي: 

  •  قومي بغلي قشور الليمون الناشف في الماء ومزجه مع القليل من الخل الأبيض.
  •  يمكنك استخدام هذا المحلول لتنظيف المراحيض والاحواض وحتى بلاط الحمام والمطبخ.
  •  يعمل هذا المحلول على إزالة الأوساخ ويقتل البكتيريا والجراثيم، بالإضافة إلى منح المكان رائحة منعشة ومنظفة تدوم طويلا.

الليمون الناشف يعد حلا طبيعياواقتصاديا لتنظيف وتطهير المنزل بفعالية فهو لا يترك آثار كيميائية ضارة كما في المنظفات التجارية، بل يضيف لمسة من الانتعاش الطبيعي والراحة النفسية في منزلك لذا، في المرة القادمة التي تجدين فيها ليمونا قد جف، لا تترددي في استغلاله لصالح منزلك وستكتشفين بنفسك أنه كنز ثمين لم تكن تعرفينه من قبل.