“إجابة قلبت مصر كلها” .. طالب يجيب علي سؤال في مادة اللغة العربية بطريقة أدهشت دكاترة الجامعات وأبكت المصححين .. مش هيخطر على بالك هو كتب إيه !!!

أصبح كل ما نرغب في التعرف والاطلاع عليه سهل للغاية بواسطة مواقع التواصل الإجتماعي يضم الجميع ليقوم بنشر كل ما هو جديد، و انتشار هذه الأخبار بصورة سريعة ما بين الأفراد، وتشمل تلك الأخبار صورة قد قام بنشرها معلم متخصص في مادة اللغة العربية وهي إجابة أحد الطلاب في إحدى الصفوف الدراسية، لهذا نالت إعجاب الكثير من المتابعين لما تضمنه من إجابة رائعة وتدل على التفكير والذكاء إلى جانب تربية هذا الطالب الحسنة على تعاليم الدين الأساسية ومهارته في صياغة الكلمات والإجابة الصحيحة دون الوقوع في أي خطأ، وسوف نقدم لكم كافة تفاصيل هذا السؤال وإجابته خلال المقال التالي. 

تفاصيل حول واقعة إجابة الطالب

جاء في إمتحان مادة اللغة العربية في إحدى الصفوف الدراسية وكان يحتوي على سؤال خاص بالقواعد النحوية لآية قرآنية وهي قال الله تعالى: ” خلق الإنسان من عجل ” حيث إعراب كلمة (خلق)، فقد قام هذا الطالب إجابة هذا السؤال بشكل غير متوقع، فلقد كتب إنها فعل ماضي لم ينسي فاعله وأنه ليس مبني للمجهول لأن الله معلوم لنا جميعا ويجب التأدب عند ذكر الله عز وجل. 

رد فعل قوي من المعلم المصحح  

تفاجئ المعلم عندما كان يقوم بتصحيح أوراق الاجابة لتلك الإجابة وأخذ يبكي من أدب ذلك الطالب وتربيته السليمة على تعاليم الدين الإسلامي من خلال والديه وكتب له بارك الله لك في أدبك وعلمك، وتم اعطاءه الدرجة النهائية لأنه طالب مجتهد وذكي، لذلك قام المعلم بتصوير تلك الإجابة وقام برفعها على مواقع التواصل الإجتماعي، لاقى هذا المنشور ليجد استحسان ودهشة الكثيرين بهذه الإجابة وتم ترديد الدعاء للطالب بأن يوفقه الله في حياته العلمية والعملية والدعاء لوالديه.

بعض إجابات الطلاب التي صدمت المعلمين

وفي سياق آخر قام أحد الطلاب بكتابة إحابة صادمة للمعلم حيث كان السؤال للأم فضل عظيم، اكتب في هذا الموضوع موضحا فضل الأم عليك وواحبك نحوه؟ من المتوقع أن تكون الإجابة مثل ما قصد المعلم، لكن تفاجئ الجميع بإجابة الطالب التي كانت عبارة عن سطر واحد مكتوب، والتي حيرت المدرسين وأساتذة الجامعات.

جاءت إجابة الطالب كالتالي ، أمي ماتت ومات معها كل شئ، تعاطف الجميع مع هذا الطالب، وقام المعلم بتصوير الورقة واكتفي بالصمت احتراما لمشاعر الطالب، كما تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي علي إجابة الطالب متأثرين بما كتبه وأنه يعيش فترة طفولته في معاناة كبيرة مما دفعته إلي وصفها في هذه الجملة.