متجيش تعيط في الاخر وتقول مكنتش اعرف.. أوعى تقطعه حتى لو بيضايقك الكهرباء توجه رسالة للمواطنين بشأن تيكت الملابس

وجهت الشركة القابضة لكهرباء مصر بعض الإرشادات للمواطنين بهدف الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، وذلك من خلال نشر تدوينة على صفحتها الرسمية على فيسبوك. وكتبت الصفحة الرسمية للشركة “ليس سراً أن الملصقات الموجودة على الملابس تمنعك في كثير من الأحيان من ارتدائها بشكل مريح، ولذلك يقوم معظمنا بقطعها ببساطة دون أن يدرك الغرض الحقيقي منها.”

وأشارت “تيكيت الملابس” إلى أن الملابس يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على فاتورة الكهرباء، وليس بطريقة واحدة فقط، بل بعدة طرق دعوني أوضح لكم ذلك:

 درجة الحرارة

كل قطعة ملابس لها درجة حرارة معينة يجب غسلها بها، وإذا زادت درجة حرارة الغسالة عن هذه الدرجة، فإنها ستؤذي الملابس، كما أن سخان الغسالة سيستهلك كهرباء أكثر.

كي الملابس

تختلف درجات الحرارة المطلوبة لكي الملابس حسب نوع القماش، وكلما ارتفعت درجة حرارة المكواة زادت نسبة استهلاك الكهرباء، كما ستتعرض الملابس للتلف بشكل أسرع.

التجفيف السريع

يمكن أن توفر أموال الكهرباء المستخدمة في المجفف والمكواة وتحافظ على الملابس إذا كانت Dry Flat، لأنك ستحتاج فقط إلى فرد قطعة الملابس لكي تصبح جاهزة للارتداء.

نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

عدم تخزين الطعام الساخن: عند حفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر، ينبغي تجنب وضع الأطعمة الساخنة لتقليل استهلاك الطاقة.

فصل الأجهزة أثناء التنظيف: عند القيام بتنظيف الثلاجة أو الفريزر، يُفضل فصلها عن مصدر الكهرباء لمدة 12 ساعة لتجنب المخاطر المرتبطة بتنظيفها أثناء توصيلها بالتيار الكهربائي.