“العالم كله مرعوب منها” .. العثور على أكبر مدينة مرعبة تحت الأرض في دولة مشهورة بناها الجن ويعيش فيها أكثر من 50 ألف شخص .. مستحيل تتخيل شكلها من الداخل !!!

نجد في دولة تركيا بين المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية المدهشة تختبئ مدينة تعد واحدة من أكثر عجائب العالم الغامضة وهي مدينة تحت الأرض تقع هذه المدينة الغامضة في منطقة كابادوكيا التي تشتهر بتضاريسها الفريدة من الصخور البركانية وتعتبر واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية التي تثير الدهشة والإعجاب، ونتعرف على المزيد من التفاصيل خلال السطور الآتية. 

مدينة تحت الأرض في تركيا

تعد مدينة ديرينكويو كما يعرف باللغة التركية واحدة من أكبر المدن التى وجدت تحت الأرض المكتشفة في هذه المنطقة، وتعود أصول تلك المدينة إلي القرن السابع أو الثامن قبل الميلاد، وهى ذات تصميم معقد وصعب الغاية، وهذا يؤكد على أن سكانها كانوا على علم عميق بالفن المعماري وطرق تخزين الطعام والموارد، ويقول العلماء عن هذه المدينة انها تستخدم كملاذ آمن خلال الفترات الصعبة مثل الحروب والغزوات أو الهرب من أي خطر يهدد سكانها.

الهيكل الهندسي لتلك المدينة في تركيا 

تمتاز المدينة بوجود بنية تحتية معقدة تمتد هذه المدينة إلى عمق 60,مترا من تحت سطح الأرض، تتكون من شبكة من الأنفاق والغرف التي تمتد لأكثر من عدة طوابق وهذا جعلها تمتاز بالتصميم والابتكار حيث تحتوي تلك المدينة على ما يلي:

  • ها غرف متعددة معدة للإقامة مع وجود تهوية ملائمة.
  • يوجد بها عدة كنائس صغيرة تستخدم للعبادة.
  • تشمل خزانات للحبوب والمواد الغذائية لضمان الاستدامة.
  • هناك أنابيب من التهوية لضمان تدفق الهواء النقي إلى كل أنحاء المدينة.
  • هناك أماكن لتربية الماشية. 
  • لها أبواب ضخمة تفتح من الداخل فقط. 

تفاصيل اكتشاف المدينة في تركيا

لقد تم اكتشاف هذه المدينة في أوائل السبعينيات من القرن العشرين عندما تم اكتشاف أحد سكان المنطقة حفرة عميقة تظهر في منزله، وتمت عمليات الحفر والبحث، والكشف عن تلك المدينه وتوثيقها كأحد أبرز المواقع التاريخية القديمة في تركيا، حيث اليوم تعد المدينة واحدة من الوجهات السياحية البارزة في كابادوكيا بسبب موقعها الفريد من قبل الزوار من كافة أنحاء العالم.