«ازاي عايشين ومنعرفش!!»..فوائد عجيبة لعصير الزبيب يحمي من السرطان ويحسن صحة الأمعاء ويقي من الأمراض..كنز في بيتك!

للزبيب فوائد صحية متنوعة ومذاق لذيذ. فما هي فوائد عصير الزبيب وكيف يمكن تحضيره في المنزل؟، تتشابه فوائد عصير الزبيب مع فوائد تناول الزبيب، ولكن نظراً لاحتواء عصير الزبيب على ألياف أقل من الزبيب، فإن بعض الفوائد الصحية المرتبطة بعصير الزبيب تقل، وفيما يلي نعرض فوائد عصير الزبيب.

تقوية الأمعاء الغليظة وحمايتها

يعد القولون العصبي مشكلة صحية شائعة، ولكن الزبيب غني بالألياف يساعد على تقليل الأعراض المصاحبة للقولون العصبي، الزبيب غني بالألياف والذي من المعروف أنه يفيد الجهاز الهضمي بشكل عام وصحة القولون بشكل خاص، يمكن أن يساعد تناول الزبيب سواء كان سليم أو عصير في تقليل أعراض القولون العصبي والإمساك والوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

 

يحسن عملية الهضم

كما ذكرنا أعلاه فإن عصير الزبيب غني بالألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد شرب عصير الزبيب يومياً في الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء والهضم.

 

الوقاية من العدوى

يحتوي عصير الزبيب على مضادات الأكسدة وبالتالي لها فائدة إضافية في مكافحة الالتهابات، وبعبارة أخرى، فإن شرب عصير الزبيب يقوي جهاز المناعة ويساعد على مكافحة مسببات الأمراض مثل البكتيريا والفيروسات.

 

ما يجب عليك معرفته قبل شرب عصير الزبيب

يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الألياف التي تعمل كملين، لذا من المهم عدم الإفراط في تناوله، وبما أن بعض الأشخاص لديهم حساسية من العنب، فيجب أيضاً تجنب شرب عصير الزبيب، يحتوي الزبيب على مستويات عالية من السكر والسعرات الحرارية، والتي يمكن أن تسبب زيادة الوزن عند الإفراط في تناوله، ويمكن أن يسبب تناول الكثير من الزبيب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات.