«فاكهه مهملة جبارة»… تزرع بكثرة في السعودية تقضي على الكرش وتنقص الوزن عشرين كيلو في الشهر وتعالج التهابات المفاصل وهشاشة العظام!!!؟

يعتبر اللوز البجلي من أصول بني مالك جنوني السعودية حيث تنتشر أشجار اللوز البجلي في قري بني مالك وخاصه في محافظة ميسان مما يعطيها منظر طبيعي خرافي ويحتوي اللوز البجلي علي فوائد عديدة يحتاجها الجسم ولهذا سوف نقدم لكم اليوم أفضل واشهر الفوائد التي يحتوي عليها اللوز البجلي وهذا من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.

فوائد اللوز البجلي

صحة العظام

  • يساهم اللوز البجلي في تعزيز صحة العظام بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين (د) والمغنيسيوم مما يقي من الهشاشة والتهابات المفاصل.
  • فقدان الوزن يساعد اللوز البجلي في تخسيس الوزن بشكل أسرع من المعتاد لأنه غني بالألياف الغذائية التي تزيد الشبع ويحتوي على البروتين الذي يسد احتياجات الجسم اليومية ويزيد الكتلة العضلية مما يؤدي إلى تقليل نسبة الدهون. تقليل فرص الإصابة بالسرطان
  •  يحتوي اللوز البجلي على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين E وهو مضاد للأكسدة يحارب الجذور الحرة في الجسم، مما يحد من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان والزهايمر.

 يوفر الحماية من أمراض القلب

يعمل اللوز البجلي على حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض حيث يساعد على تحسين مستويات الدهون في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض ويحتوي هذا النوع من اللوز على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين تدفق الدم وخفض ضغط الدم.