«ازاي عايشين ومنعرفش!!»..كم حبة رطب مسموح بتناولها يومياً؟.. استشاري يُجيب

يعتبر التمر من الأطعمة المثالية لبدء الإفطار علي الريق وله العديد من الفوائد الصحية، ولكن ما هي آثار الإفطار بالتمر على الجسم؟ وهل هناك قواعد خاصة لمرضى السكري؟ في الاسطر القادمة إجابات على هذه الأسئلة ونصائح إضافية لمرضى السكري.

كم عدد التمرات في اليوم؟

تحتوي أربع تمرات ما يعادل حوالي 100 جرام وايضا يعادل هذا 277 سعرة حرارية، إذا تناولت أكثر من أربع تمرات في اليوم ولم تطرحها من إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولها من الأطعمة الأخرى فقد يزداد وزنك، إذا كنت تتمتع بصحة جيدة ولست مصابًا بالسكري أو السمنة، فيمكنك عادةً تناول من أربع إلى ست تمرات أو أكثر في اليوم وتقليل تناولك للأطعمة والحلويات الأخرى بدلاً من تناول التمر لتجنب زيادة الوزن، يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد بعد تناول التمر، لأن السكر الموجود في التمر يمكن أن يساهم في تسوس الأسنان.

 

أضرار الإفراط في تناول البلح

بعد معرفة عدد حبات التمر المسموح بتناولها يومياً، يجب توضيح أنه نظراً لاحتواء التمر على السكر، فإن الإفراط في تناوله قد يسبب زيادة الوزن ويضر بمرضى السكري، كما يجب على مرضى الكلى الحذر من الإفراط في تناوله بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم،  قد يؤدي تناول الكثير من التمر إلى الإسهال وآلام البطن والغازات والانتفاخ، ويُنصح بالالتزام بالكمية اليومية المسموح بها خاصة لمن يعانون من صعوبة في هضم اللاكتوز.