التنسيق هيفتح أمتى؟.. أماكن متاحة بالمرحلة الثالثة في الكليات الحكومية “بشرى لـ علمي وأدبي”

يترقب طلاب الثانوية العامة، موعد انطلاق التسجيل في المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق الجامعات والمعاهد، من أجل تسجيل رغبات الكليات المتاحة، حيث يوجد عددا من الأماكن الخالية في بعض الكليات الحكومية تنتظرهم، بعد انتهاء تسجيل المرحلة الأولى والثانية.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

ولم يعلن حتى الآن مكتب التنسيق، موعد فتح موقع التنسيق لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية والعلمية، حيث ينتظر أن يتم فتح باب التسجيل أمام الطلاب بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني والتي من المقرر أن تنتهي غدا الثلاثاء الـ 3 من شهر سبتمبر وبعدها من المتوقع أن يعلن مكتب التنسيق عن إتاحة كتابة الرغبات على موقع بوابة الحكومة المصرية.

الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة

وللعلم، هناك العديد من الكليات الحكومية، ستكون متاحة أمام طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة، منها كليات مثل “كلية التربية الرياضية، وكلية التربية الفنية، والتربية النوعية، وتربية ابتدائي، وتربية طفولة مبكرة، وعلوم تغذية”.

وحسب التوقعات أن تكون مؤشرات البقول في الكليات المتاحة في التنسيق المرحلة الثالثة للطلاب الشعبة الأدبية كالنحو التالي: “كلية التربية النوعية 215 درجة، و حقوق انتساب 227 درجة وكلية التربية الرياضية 225 درجة بنين وكلية تربية رياضية بنات 212 درجة”.

أما بالنسبة لمؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة العلمية، فيتوقع أن تكون على النحو التالي: “كلية التربية النوعية 215 درجة والتربية الفنية 210 درجة والتربية الرياضية 212 درجة بنين اما بالنسبة لمؤشرات القبول في كلية تربية العريش 227.5 درجة”.

ويتوقع أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة من نسبة النجاح في كل شعبة علمية، وتم تأجيلها بعد انتهاء تقليل الاغتراب، والانتهاء من امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني.