“الكيلو منها ب 500 جنيه”…فاكهة الثعبان في الأسواق المصرية فوائد صحية لن تتخيلها | هل تعرفها ؟

فاكهة الثعبان قد يستغرب البعض من اسمها، حيث أنها تظهر في الأسواق المصرية، ولكن ما هي بالضبط فاكهة الثعبان التي سميت بهذا الاسم بسبب شكل جلدها الذي أصبح رائجاً في الآونة الأخيرة، وما هي أسعارها وفوائدها؟، فاكهة الثعبان أو (السلاك) هي فاكهة تنمو على الأشجار في عدة دول آسيوية وسميت بهذا الاسم لأن ثمرتها مغطاة بقشور حمراء أو بنية اللون، تشبه إلى حد كبير جلد الثعبان.وهي عبارة عن مزيج من نكهات الفاكهة المختلفة، بما في ذلك الأناناس والموز والكمثرى، مع نفحات تشبه الورد والياسمين.

وله قوام مقرمش يشبه قوام التفاح ومقرمش يشبه القرنفل من الداخل، والجدير بالذكر يُزرع السلاك في جنوب آسيا في إندونيسيا وجاوة وسومطرة في ماليزيا، والآن أيضاً في أستراليا وكوينزلاند.

سعرها وفوائدها الصحية

ووفقًا للعديد من محلات السوبر ماركت في القاهرة، يصل سعر الكيلو من هذه الفاكهة إلى 480 جنيهًا تقريبًا. ويرجع ارتفاع سعرها إلى غرابة مظهرها وندرتها وفوائدها الصحية العديدة، فضلاً عن طعمها اللذيذ الجميل ورائحتها النفاذة، وفقًا لموقع healthline، فإن فاكهة الثعبان غنية بالبيتا كاروتين، وهو مضاد أكسدة قوي يعالج أمراض العيون مثل قصر النظر، كما أن الاستهلاك المنتظم للسالاك الذي يحتوي على حوالي خمسة أضعاف البيتا كاروتين من البطيخ أو المانجو إنه بديل جيد.

وهو غني بالألياف والفيتامينات ويحتوي على علاج سريع للإسهال، ويساعد على تخفيف عسر الهضم والمشاكل المرتبطة بالإسهال مثل آلام المعدة وعدم انتظام حركة الأمعاء وانتفاخ البطن.

فاكهة الأفعى غنية بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب، كما أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة والمعادن تساعد في الحفاظ على وظيفة الجهاز القلبي الوعائي بشكل سليم وتساعد على تنظيم الماء في الجسم.