«أخطر فاكهة في العالم» .. اذا أكلتها سوف تكون آخر طعام في حياتك! .. ومن العجب العجاب أنها الفاكهة الوطنية لهذه الدولة!

الجميع يعلم بأن الفواكه مهمه جدًا صحيا وذات مذاق رائع ، وهي مصدر مهم جدا يمد جسم الانسان بالفيتامينات والمعادن الهامة ، ولكن هل تعلم بأن هناك فاكهة إذا تناولتها بطريقة خاطئة قد تكون سبب في إنهاء حياتك؟.. نعمهذه الفاكهة هي فاكهة “آكي” قد تكون سبب في إنهاء حياتك.

وتعتبر هذه الفاكهة نعمة ونقمة على كل من يتناولها ، وتعتبر موطنها الأصلي هو غرب أفريقيا ، وتم تهجيرها الي دولة جامايكا في عام 1778 وهي الآن الفاكهة الوطنية للبلاد هناك .

وهي معروفه جدا هناك أنك إذا تم تناوله بشكل غير صحيح تسبب لك مرض يسمى بمرض القيء الجامايكي – وبخلاف الأعراض التي سوف تحدث لك عن تناوله فهو  لا تحتاج إلى تفسير ، قد يؤدي في لحظات إلى غيبوبة أو الموت المحتم.

ونأتي هنا للحديث عن سبب خطورتها الكبيرة ، حيث أنه فاكهة الأكي غير الناضجة تحتوي على سم يسمى الهيبوجليسين، لذلك يجب على المحضرين توخي الحذر للانتظار حتى تتحول القرون الواقية للفاكهة إلى اللون الأحمر وتفتح بشكل طبيعي.

وعندما يأتي وقت جمع الثمار وتتفتح الفاكهة ، يكون الجزء الوحيد الصالح للأكل فيهز هو الأريلي الأصفر ، والذي يحيط بالبذور السوداء السامة القاتلة دائمًا، مع كل هذه المخاطر تأتي مكافأة لذيذة، ويعد الطبق الوطني لجامايكا هو فاكهة آكي مع سمك القد اللذيذ.

فوائد فاكهة أكي الصحية التالية:

– رغم أضرارها إلا أنها تحتوي علي بعض الفوائد مثل أنها تحتوي علي بعض المعادن والمركبات النباتية.
– وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحييد آثار الجذور الحرة في جسمك.
– سلطت العديد من الدراسات الضوء على كفاءة أكي في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.
– تشير دراسات أنبوب الاختبار إلى أن أكي قد يعمل كعامل مضاد للسرطان.
– يحسن آكي صحة قلبك ويعزز الوظيفة الإدراكية.