«مستعجل+عادي».. أسعار بطاقة الرقم القومي 2024 وأماكن استخراجها في 24 ساعة فقط “تفاصيل الزيادة الجديدة”

تتيح مصلحة الأحوال المدنية بالعباسية، خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي خلال ساعة واحدة فقط، بعد شراء الاستمارة بسعر 185 جنيها، ودفع رسوم الخدمة المستعجلة البالغة 315 جنيها، يمكن للمواطن الحصول على بطاقته الجديدة على الفور والاستفادة من خدماتها المختلفة.

سعر استخراج بطاقة الرقم القومي مستعجل

وأعلنت وزارة الداخلية، عن خدمة جديدة لاستخراج بطاقة الرقم القومي 2024 خلال ساعة واحدة فقط، حيث يمكن للمواطنين الراغبين في الحصول على بطاقتهم بسرعة، التوجه إلى مكتب الأحوال المدنية بالعباسية، ودفع رسوم الخدمة المستعجلة البالغة 315 جنيها.

تختلف أسعار الحصول على بطاقة الرقم القومي بشكل مستعجل حسب المكان والخدمة المقدمة، حيث وفرت وزارة الداخلية أنظمة مختلفة للخدمة المختلفة، سواء كانت نظام مستعجل بعد ساعة فقط، أو من خلال استخراجها في المنزل، أو بعدها بـ24 ساعة.

خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل

أطلقت وزارة الداخلية خدمة جديدة تتيح للمواطنين الحصول على بطاقة الرقم القومي في منازلهم، وبفضل هذه الخدمة، يمكن للمواطنين حجز موعد عبر الخط الساخن، وسيقوم موظف من الأحوال المدنية بزيارتهم في المنزل لاستخراج البطاقة وتسليمها لهم مباشرة، وتبلغ تكلفة هذه الخدمة 615 جنيها.

خدمة استلام بطاقة الرقم القومي بعد 24 ساعة

كما تتيح مصلحة الأحوال المدنية للمواطنين، إمكانية الحصول على بطاقة الرقم القومي خلال 24 ساعة فقط.

ويمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة السريعة، من خلال زيارة مراكز القيد المدني الموجودة في مولات شهيرة مثل سيتي ستارز وكارفور المعادي ومكسيم مول، وذلك مقابل رسوم قدرها 185 جنيها مصريا.

وفي إطار سعيها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، أعلنت مصلحة الأحوال المدنية زيادة قدرها 10 جنيهات في رسوم استخراج بطاقة الرقم القومي.

وسيعود هذا المبلغ على المواطنين بفائدة، من خلال توفير حافظة مستندات ورقية جديدة، مما يجعل عملية استلام البطاقة أكثر تنظيما وسهولة.