“إزاي تغذي شعرك بالبروتين على الطريقة الهندية؟ جرب الحلبة وحقق نتائج مدهشة!”

مشكلة الشعر تؤثر على العديد من السيدات، مسببة لهن قلق وتوتر خاصة مع تساقط الشعر والتهابات فروة الرأس تتسبب أنماط الحياة غير الصحية مثل عدم تناول غذاء متوازن أو النوم بشكل غير منتظم، إضافة إلى روتين غسل الشعر السيء في تفاقم هذه المشاكل. على الرغم من وجود العديد من العلاجات التجميلية للشعر، تبقى الوصفات الطبيعية خيار ممتاز لتغذية الشعر وتعزيز تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يساهم في تعزيز نمو شعر صحي وسريع.

فوائد بذور الحلبة للشعر

بحسب موقع Indian Express الهندي تعتبر بذور الميثي المعروفة أيضًا بالحلبة علاج فعال لمشاكل الشعر مثل قشرة الرأس، تهيج فروة الرأس، وحب الشباب، فضلاً عن تساقط الشعر الحلبة غنية بالفيتامينات مثل أ، ك، ج، وحمض الفوليك بالإضافة إلى أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز نمو الشعر.

  • تعزز الحلبة تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يغذي بصيلات الشعر ويحفز نمو شعر جديد بشكل أسرع وأكثر صحة.
  • تساعد في علاج القشرة وتهيج فروة الرأس وحب الشباب.

كيفية استخدام الحلبة للشعر

  • سخني زيت الزيتون لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اخلطي فيه مسحوق الحلبة. اتركي المزيج ليبرد، ثم استخدمي كرة قطنية لوضع الخليط على فروة رأسك اتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.
  • انقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل في الصباح ضعي المحلول في علبة بخاخ ورشيه على فروة الرأس اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف كرري هذه العملية أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.