حقيقة الصورة المتداولة لشكل اللوحات المعدنية الجديد بعد قرار تطويرها

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعض الصور للوحات معدنية للسيارات زعموا أنها الجديدة التي ستعلن عنها الحكومة بعد قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتطوير اللوحات المعدنية.

وظهرت الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، اللوحات المزعم أنها الجديدة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، مع كتابة اسم مصر مرة واحدة على اللوحة وليس مرتين، وظهر الجزء الملون بحجم لا يأخذ حيز كبير من اللوحة لإظهار فئة السيارة،  مع الاكتفاء بشريط اللون المميزة، وبداخله كتابة اسم مصر باللغة الإنجليزية مع تاريخ انتهاء الترخيص، مع كتابة بيانات السيارة المحافظة والأحرف والأرقام على اليمين باللغة العربية وعلى اليسار بالحروف الأجنبية.

حقيقة صور لوحات السيارات بشكلها الجديد

وكشفت مصادر أن الصور المتداولة لشكل لوحات السيارات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، ليس لها أي أساس من الصحة، ولم تصدر وزارة الداخلية أي صور جديدة لشكل اللوحات الجديد بعد قرار التطوير، مشيرة إلى أن الأمر ليس إلا مجرد اجتهادات أو مقترحات من جانب النشطاء.

وبعد الفحص من جانب فريق عمل موقع شبكة الزهراء الإخباري، تبين أن الصور المتداولة تم تداولها على جروب على مواقع التواصل الاجتماعي وكان مُقترح من أحد النشطاء ليس إلا كما هو مبين في الصورة التالية:

 

 

 

تفاصيل تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات

وكشف اللواء دكتور أيمن الضبع، خبير السلامة المرورية، تفاصيل قرار وزارة الداخلية تطوير شكل اللوحات المعدنية للسيارات، أن عملية التطوير تتم حسب النظم العالمية لضمان عدم التلاعب باللوحات واستخدامها في ارتكاب الجرائم.

وأضاف خبير السلامة المرورية في تصريحات سابقة في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل الزوايا»، عبر فضائية «on»،، أن التطوير سيشمل تطوير أرقام اللوحات المعدنية مع عدم تغيير الملصق الإلكتروني، مشيرا إلى أن اللوحات الجديدة ستكون بنفس شكل اللوحة الحالية وبنفس الحروف والأرقام.

وأشارت إلى أن التطوير سيكون في اللوحة نفسها ولكن بنفس البيانات مثل رقم ولون السيارة ورقم الشاسيه، رقم الماتور، اسم وعنوان مالك السيارة.