مش هتشوف القشرة تاني… وصفة سحرية وسريعة للتخلص من قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر من أصعب المشاكل التي قد تعاني منها السيدات، حيث أنها تنتشر بصورة كبيرة ومن ثم تتساقط على الملابس وتسبب احراج شديد للغاية، حرصنا من خلال موقعنا بوابة الزهراء على التعرف على افضل طريقة للتخلص من كثرة الشعر بكل سهولة وسرعة من خلال هذا المقال.

هلام الصبار

يمكنك التخلص من قشرة الشعر من خلال استخدام هلام الصبار الذي يساعد في التخلص من القشرة الشديدة الموجودة في الشعر، يتم وضع كمية من هلام الصبار على فروة الرأس مع تركها لمدة نصف ساعة، ومن ثم نقوم بشطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على افضل نتيجة.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أفضل المواد التي تساعد في التخلص من بكتيريا الشعر ومن ثم القضاء على القشرة، فكل ما عليك هو إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح الى مياه الغسيل التي تستخدميها لشعرك، ومن ثم يتم ترك الشعر لمدة ربع ساعة و نقوم بشطفه بالماء والشامبو للتخلص من أي خلايا جلد ميتة موجودة في فروة الرأس.

 بذور الحلبة للتخلص من قشرة الشعر

تعتبر بذور الحلبة من أفضل ما يمكنك استخدامه للقضاء على القشرة بشكل نهائي، حيث يتم نقع كمية من بذور الحلبة في المياه طوال الليل، ومن ثم يتم هرس هذه المكونات مع وضع معلقتين من عصير الليمون بهذا الخليط، ومن ثم وضع الخليط على الشعر مع تدليكه برفق ونتركه لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم شطف الشعر.