جاي في وقته.. قرار عاجل من التعليم يُسعد كل أولياء الأمور | ويطبق في جميع المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قرار جديد يخص طلاب المدارس، وذلك بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم الدارسي، والتي تهدف إلى جعل الطلاب يحقق أكبر استفادة ممكنة داخل المدارس، وتحاول القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وتجعل الطالب مرتبط بالمدرسة بشكل أكبر.

قرار عاجل من التعليم يهم الطلاب

أصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم  قرار جديد ينص على استبدال مسمى مجموعات الدعم باسم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، وهذا على أن تكون اختيارية في المواد الدراسية بالنسبة لطلاب النقل وكذلك الشهادة الإعداداية والشهادة الثانوية.

وتستهدف هذه المجموعات إلى تحسين المستوى الدراسي للطلاب الراغبين في الحصول عليها، وستكون بمقابل مادي مناسب

وكشفت التقارير الإعلامية بأن المدرسة ستكون مطالبة بتخصيص جدول للمجموعات مع بداية اليوم الدراسي، وفي غير مواعيد الدراسة، على أن تكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة بساعتين أسبوعيا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية.

أسعار مجموعات التقوية في المدارس

تشير المصادر المسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن هناك قرار بأن لا يتجاوز عدد الطلاب داخل المجموعة نحو 25 طالبًا على الأكثر، ويجوز استثناء بعض الحالات الخاصة في حالة تعذر توفير مواعيد بديلة.

وبالحديث عن الأسعار فاشتراك المجموعة لا يزيد عن 100 جنيه في الحص الواحد، وهناك بعض العوامل التي ستتحكم في تحديد سعر الحصة، ويجب بأن يوافق عليها ويعتمدها مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة، وسيكون هناك تخفيض 50% للطلاب أبناء العاملين بالتربية والتعليم، وأبناء الشهداء والأيتام.

وطالبت الوزارة من كل المدارس سرعة الانتهاء من تجهيز الخطط والجدوال الخاصة بمجموعات التقوية في أقرب وقت ممكن، والإعلان عنها أمام كل الطلاب.