أخطر كهف “العقرب الأسود” في الحدود الشمالية .. اكتشاف نادر يجمع بين الجمال الطبيعي والخطر

هل سمعتم من قبل عن كهف العقرب الأسود نجد أن هذا الكهف يعتبر من أحد أهم وأندر الكهوف في منطقه الحدود الشمالية وجديرا بالذكر أن عمق هذا الكهف المكتشف قد وصل إلى 500 متر تقع تحت سطر الأرض ولهذا الكهف عدد ثلاث ممرات في داخله تضيق وتتسع في نفس الوقت وقد ترتفع أو تنخفض في بعض المواقع .

ويمكن أن يتم المشي في هذا الكهف واقفا ونجد أنه تتفرع منة مجموعة من الخنادق في عده جهات، ويعتبر هذا الكهف بمكانة مغبات للذئاب والضباع والثعالب، وكان قد عثر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية من قبل في هذا الكهف على عدد حوالي 17 جثة من جثث الفهد الصياد.

وجديرا بالذكر أن هذا الكهف يقع على بعد 160 كيلو متر من غرب محافظة رفح- تحديدا- بالقرب من قرية الهبكة أحد أهم الموارد المائية التي عرفت منذ قديم الزمان وقد أوضح عضو جمعية آفاق لعلوم الفلك أنه قد وصل عدد الكهوف التي تم اكتشافها في منطقه الحدود الشمالية إلى حوالي 542 كهفا ودحل.

وأما السبب وراء تسميه هذا الكهف باسم العقرب الأسود فنجد أنه يعود إلى توقيت يكون فيه القمر بدر في 15 من الشهر، ومع أول ظهور لضوء القمر بشكل أفقي عند النظر على مدخل الكهف فنجد أنه يكون على شكل جسم عقرب سوداء وتلك الظاهرة الكونية تسمى الزمكان