مش هيتقفل تاني نهائي.. حيلة عبقرية لتشغيل تكييف السيارة دون استهلاك البنزين | جربها حالا 

تشغيل تكييف السيارة في فصل الصيف يعد تحديا كبيرا لسائقي السيارات حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة ويمكن أن يؤدي تشغيل التكييف إلى زيادة استهلاك البنزين بشكل كبير هذا الأمر يثير استياء السائقين خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

تشغيل تكييف السيارة بأقل استهلاك للبنزين

  • أظهر خبراء صيانة السيارات بعض الحيل الذكية التي يمكن لقائدي السيارات استخدامها من أجل تشغيل مكيف السيارة لفترة أطول وباستهلاك أقل للوقود مما يساعد في حل مشكلة كبيرة تواجه ملاك السيارات ويمنحهم تجربة قيادة اقتصادية ومميزة في نفس الوقت.
  • وفقا لنصائح الخبراء في صيانة السيارات، فإن فتح النوافذ لتجديد الهواء في السيارة بدلا من تشغيل التكييف قد يعتقد البعض أنه يوفر في استهلاك الوقود، ولكن هذا ليس دائما صحيحا.
  • وفقا لخبير أنظمة التكييف في شركة كونتيننتال، أوضح مايك أيزمان أن تشغيل التكييف يتضمن العديد من المزايا لسائق السيارة، مثل القيادة بروح هادئة وتركيز عال كما أشار إلى أن فتح النوافذ أثناء القيادة قد يزيد من استهلاك الوقود بشكل أكبر مقارنة بتشغيل التكييف داخل السيارة، على الرغم من اعتقاد البعض الآخر.

نصائح للتعامل مع تكييف السيارة

  • نصح “مايك” قائدي السيارات بضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية للتكييف، وتشغيله عند درجة حرارة ما بين 22 و24 فقط وليس أقل منك، وهذا بجانب توجيه فتحات الهواء المركزية نحو الأشخاص المتواجدين داخل السيارة، حيث يشعروا بالتغيير في درجة الحرارة بشكل سريع.
  • أكدت التقارير أهمية الصيانة المستمرة لتكييف السيارة في تقليل استهلاك الوقود بشكل كبير ولذلك يجب على أصحاب السيارات الاهتمام بهذه النقطة وعدم تجاهلها إذا كانوا يرغبون في استخدام المكيف بشكل دائم.