طفلة غريبه وعجيبه!!.. طفلة لا تأكل منذ 5 سنوات بسبب حالة غريبة: تتغذى بـزر في بطنها

فتاة صغيرة عمرها 5 سنوات تعيش في مدينة “إسيكس” البريطانية لم تأكل منذ ولادتها، حيث تعاني بيلا كول من حالة نادرة تمنعها من تناول الطعام منذ ولادتها، تجمع عائلة الطفلة الصغيرة 55 ألف جنيه إسترليني من خلال التمويل الجماعي ومدخراتهم الشخصية لأخذها إلى الخبراء في الولايات المتحدة الأمريكية، على أمل معالجتها ومنحها القدرة على تناول الطعام بشكل طبيعي بحسب ما أفادت به صحيفة “ديلي ستار” البريطانية.

بيلا مولودة بحالة من تأخر النمو

  • ولدت بيلا كول التي تبلغ من العمر الآن 5 سنوات بحالة تجعلها تواجه صعوبات في التعلم وتأخر في النمو، كما أنها تعاني أيضا من عدم قدرتها على تناول الطعام من فمها بشكل طبيعي مثل باقي الأطفال.
  • تقول والدتها “فيليبا” التي تبلغ من العمر 33 عاما عند ولادتها كانت تبكي بطريقة غريبة كلما قامت بامتصاص الحليب مني، وعندما استفسرت من الآخرين أكدوا لي أنه شيء طبيعي، لكنني كنت أشعر أن هناك شيئا غير صحيح لذلك توجهت إلى الطبيب.

كيف تتغذى الطفلة الصغيرة بيلا؟

  • عندما شعرت “فيليبا” وزوجها “ماثيو” البالغ من العمر 36 سنة، بالقلق حيال حالة “بيلا” الغريبة نقلاها إلى المستشفى، وأخبرهم الأطباء أنها تعاني من نوع من مرض “ارتداد الحمض”، خلال السنة الأولى من حياتها كان يجب إطعامها من خلال أنبوب في أنفها، وبعد ذلك بدأت تتغذى عبر “زر” في بطنها يتصل بأمعائها.
  • توضح “فيليبا”: بيلا فتاة رائعة نفتخر بها كل ما اعتقدنا أنها لن تتمكن من القيام به، أثبتت أنها قادرة عليه فقد قال الأطباء إنها قد لا تستطيع المشي أو الكلام، لكنها تستطيع فعل الاثنين معا.
  • من المتوقع أن تمضي “بيلا” شهرا في مركز “ماركوس” للتوحد في مدينة “أتلانتا” الأمريكية، حيث ستتلقى المساعدة من أخصائيي العلاج الطبيعي والتغذية وخبراء السلوك، لتعزيز مهارات تناول الطعام لديها.
  • وتضيف الأم: نود أن نجعلها تجرب كل الأشياء التي لم تتح لها الفرصة بعد مثل الحلويات أو الشوكولاتة ورؤيتها وهي قادرة على تناول الطعام تعني لنا الكثير.