الراوتر مش للنت وبس.. استخدامات مذهلة لن تتخيلها ستغير حياتك

في حالة شرائك أي جهاز، فإنه يوجد عدد كبير من الميزات والخصائص التي لا بد من استكشافها بذاتك أو أنك تقوم بسؤال  أهل الخبرة في هذا الموضوع، حيث أنك سوف تكتشف أنه عند إضافةً إلى الهدف الأساسي وراء شرائك له سوف يقدم لك العديد من الخدمات وكذلك الميزات لم تكن موجودة في الحسبان مثال لهذا جهاز الراوتر، حيث أن جميعنا عندما نسمع كلمة راوتر فانه أول ما يحضر في بالنا أنه عبارة عن جهاز بث انترنت فقط لاغير.

معرفة دور مدخل ال USB بالنسبة لوظيفة جهاز الراوتر

في الحقيقة أنه من المظكن استخدام هذا المدخل في عدة أشياء كثيرة ونافعة جداً وسوف نتعرف عليها معا في هذا الموضوع ولماذا يوجد مدخل ال USB داخل جهاز الراوتر وما هي أهم الأمور التي من الممكن القيام بها عن طريق هذا المدخل.

حيث يمكنك بواسطة مدخل USB الذي يوجد في الراوتر استضافة مودم USB ( فلاشة نت ) وأيضا توزيع شبكة Wi-Fi بإستعمال اتصال 4G.

كما تعد هذه الميزة الفعالة من أجل الحصول على إنترنت بشكل احتياطي فعندما تكون خدمة النطاق الرئيسية الخاصة بك مثل DSL أو الكابل غير موجودة فيرجح أيضاً أنها تكون فلاشة الإنترنت المستعملة تابعة لنفس شركة الراوتر حتى تبعد حدوث أي مشاكل.

وفي حالة يوجد لديك قرص صلب خارجي أو فلاش ميموري أيضا، فيمكنك توصيلة عن طريق مدخل USB وبالتالي تستطيع الوصول اليه من خلال الـ Wi-Fi لاسلكيًا من أي جهاز يكون متصل مع الراوتر وأيضا تصفح كافة الملفات الموجودة عليه.

كما يمكنك أيضاً أن تقوم بانشاء شبكة محلية واحدة بين هذه الأجهزة واستعمال طابعة تكون مشتركة، وهذا من خلال توصيل الطابعة من خلال كابل الإنترنت الخارج من جهاز الراوتر وكذلك توصيل الأجهزة بنفس جهاز الراوتر.