مصر تنجح في استخراج الذهب الأسود .. كيف سيؤثر على الدولار والكهرباء؟ .. الفلوس هتملى البيوت

اشاد عدد من النواب بجهود الدولة المصرية في اكتشاف بئر بترولي جديد في منطقة غرب فيوبس  بالصحراء الغربية وذلك عبر شركة “خالدة للبترول”، وأكد النواب أن اكتشاف هذا البئر الجديد سيعزز الاقتصاد المصري، خاصة أن مصر بحاجة ماسة إلى الغاز والبترول لتلبية احتياجاتها، خاصة بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي واستيراد الغاز، كما أن الاكتشاف الجديد سيسهم في تغطية العجز الحالي ويقلل من حجم الاستيراد ويوفر العملة الأجنبية للدولة.

كيف سيؤثر الذهب الاسود على الدولار والكهرباء

  • أثنى محمود الصعيدي عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، على جهود الدولة المصرية في اكتشاف بئر نفطية جديدة في منطقة غرب فيوبس -1 بالصحراء الغربية من خلال شركة “خالدة للبترول” معتبرا ذلك بحرا من النفط والغاز مما يساهم في تعزيز الانتعاش والنمو للاقتصاد المصري وله فوائد عديدة في الوقت الحالي.
  • وأكد أن اكتشاف البئر البترولية الجديدة سيساهم في revitalization الاقتصاد المصري، خصوصا أن مصر بحاجة ماسة للغاز والبترول لتلبية احتياجاتها، خاصة بعد أزمة انقطاع التيار الكهربائي واستيرادها للغاز ووجود التزامات بعقود الغاز، ومن المتوقع أن يسهم الاكتشاف الجديد من الغاز والبترول في تغطية العجز الحالي في الدولة، وتقليل حجم الاستيراد بالإضافة إلى توفير الدولارات للبلاد.

انخفاض أسعار البنزين في مصر

أشار النائب إلى أن توفر الغاز والبترول سيؤدي إلى توفير الكهرباء بشكل منتظم، وستتمكن المصانع التي تصدر مواد خام مثل الأسمدة من العمل بشكل أفضل، وأكد النائب محمود الصعيدي أنه بمجرد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز والبترول ستنخفض أسعار البنزين في مصر.

نظرًا لاستيراد مصر للبنزين من الخارج تقوم بتحديد أسعاره عن طريق لجنة خبراء تقيم الأسعار بناء على السوق العالمية، وإذا أصبحت مصر مكتفية ذاتيا من البترول بسبب اكتشافات جديدة فإنها لن تحتاج لاستيراد البنزين مما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار.