جزار ابن حلال يكشف السر.. طريقة سهلة للتمييز بين لحوم البقر والحمير ..والتمييز بين لحوم الأرانب والقطط

من أكثر الأمور التي لا بد من أن يعطيها الإنسان كل اهتمامه هي صحته، حيث يقول أحد من الحكماء “الصحة هي تاجٌ على رؤوس جميع الأصحاء، لا يشاهدها إلا المرضى فقط، فكم من انسان مريضٍ كان بالأمس سليم ولكنه مهملٌ في صحته، لهذا يجب عند شراء أي من اللحوم التأكد من أنها لحوم بقر، لأن عمليات الغش والاحتيال، وبشكل خاص بعد انتشار ظواهر الغش في الكثير من المجالات وهذا يرجع للغلاء وظروف المعيشة القاسية.

كيفية التفرقة بين لحم الحمير ولحم البقر

لحم الحمير يشبه كثيرا لحم البقر لدرجة أنه يتحدد على وكالات الأغذية إجراء كافة اختبارات PCR بصورة منتظمة لكي لا ينخدع الشخص المستهلك، ومن النظرة الأولى، يظهر لحم الحمار اللحوم الحمراء تماما، وهذا بسبب عدم وجود العديد من الدهون الموجودة على الحمار، ولكن اللون هو عامل أساسي لأن لون لحم الحمار أحمر يميل إلى اللون الأزرق.

بالإضافة إلى هذا، دفإن هدن الحمير لا يتجمد نهائيا ويكون على شكل جيلاتيني ويبقى شكله هلامي جدا، أما عن لونه فيكون أصفر نحاسي، حيث تكون الألياف واضحة بشدة في البياض أكثر من لحم الحمير من أنواع اللحوم الاخرى مثل البقر والغنم أيضا.

في حالة طهي لحم الحمير تظهر فإنه تنبعث منه رائحة كريهة جدا بعكس الرائحة التي تظهر في حالة طهي اللحوم الأخرى. وعندما يغلي لحم الحمار فإنه تظهر عليه بعض من البقع الصفراء الزيتية.

كما أن لحم الحمار يكون ملمسه خشن جدا وطعمه أيضا مسكر وهذا لأنه يشتمل على معدل كبير من مادة الجليكوجين ونسبة إلى أن الدهون قليلة جدا بصورة واضحة فيه.

التمييز بين لحوم القطط والأرانب

منذ زمن التسعينات من القرن العشرين، يلجأ بعض من  الجزارين في بعض الدول إلى ترك أحد أرجل الأرانب لكي يتأكد الزبون من أنه سوف يشتري أرنب وليس قطة

حيث تكون عظمة الفخذ الموجودة في القطة على شكل مستقيم، في حين أن فخذ الأرانب تكون منحنية لحد ما، وخاصة في الحيوانات الكبيرة في السن، كما تعد أيضا ضلوع القطط أكثر دوران من ضلوع الأرانب.