“السكر اتشال من التموين”.. صدمة كبرى للمواطنين | اعرف الحقيقة

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عبر محرك البحث جوجل الشهير وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سكر الذي يصرف على البطاقة التموينية، حيث انتشرت أقاويل بشأن وقف صرف السكر وهو ما أثار غضب واستياء المواطنين وعبروا عن غضبهم عبر مواقع التواصل، ولكن ما حقيقة الأمر!

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال الإدارة المركزية لشؤون الرقابة على الأنشطة السلعية والمعاملات التجارية، قرار هام يتضمن وقف صرف السكر “الحر” على البطاقة التموينية بواقع اتنين كيلو على كل بطاقة تموينية.

وقف صرف السكر الحر من البطاقة التموينية

يأتي هذا القرار فى ضوء الإجراءات التي تم تتخذها الدولة من أجل ضبط الأسواق والتصدي للارتفاع المستمر غير المبرر في أسعار السلع الاستراتيجية التي تعتبر سلع أساسية للمواطنين.

حقيقة وقف صرف السكر

وفى سياق متصل، أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية حقيقة وقف صرف السكر على البطاقات التموينية حيث أكد أنه لا مساس بـ السكر التمويني المطروح على البطاقات التموينية ولم يصدر قرارات بخصوص الحصة التموينية المقررة لكل فرد.

وطمأن المتحدث الرسمي المواطنين، حيث أكد أن هناك وفرة وزيادة للمعروض من السلع الأساسية في كافة المنافذ، في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتى وبقالي التموين وهو ما يقرب من 40 ألف منفذ مشيرا أن المتاح يغطي حاجة المستفيدين حيث يبلغ عدد البطاقات نحو 62 مليون أي يعادل ما يقرب من 100 الف طن شهرى تشمل السكر التموينى والحر.