خبر يسعد الملايين.. موعد زيادة المعاشات الجديدة بعد موافقة الحكومة على علاوة الـ 5% للموظفين

حوالي 11 مليون متقاعد يبحث عن معرفة تاريخ زيادة المعاشات في عام 2024 بشكل خاص بعد الموافقة على زيادة بنسبة 5٪ لموظفي القطاع الإداري المستحقين للترقية، وكانت آخر زيادة في المعاشات اعتبارا من الأول من مارس الماضي بنسبة 15٪، ويتضمن القرار الجديد ترقية الموظفين الذين يكملون مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 إلى المستويات الأعلى مع الإبقاء على أقدمية المنصب بعد الترقية مع شرط ألا يتجاوز الموظف ترقية وظيفية واحدة.

موعد زيادة المعاشات الجديدة

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماعه يوم الخميس على زيادة نسبة الموظفين بنسبة 5٪، ووافق المجلس أيضا على مشروع القرار المقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الذي يتضمن ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والذين استوفوا المدة البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المتوقع أن يتم إصدار اللوائح التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأهلية للترقية في وقت لاحق.

ووفقا لمشروع القرار يحق للموظف بدءا من 1 يوليو 2024 الحصول على الراتب الوظيفي المحدد للوظيفة التي تم ترقيته إليها، أو راتبه السابق بزيادة ترقية تبلغ 5% من الراتب الوظيفي في 30 يونيو 2024 بما يحسب من الاثنين.

وفقا لما جاء في مشروع القرار سيحصل العاملون في الوظائف الكبيرة والمستوى الأول وكل من في حكمهم في جميع أقسام الوظائف، والذين عملوا في تلك الوظائف لمدة ثلاث سنوات حتى 30 يونيو 2024 على حافز بين 100 و150 جنيها شهريا.

أشار “عوض” في تصريحات تلفزيونية إلى أن الأوضاع الاقتصادية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرات التضخم دفعت الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم تاريخ صرف زيادة المعاشات لهذا العام إلى شهر مارس بدلا من يوليو، ولذلك تمت الموافقة على زيادة المعاشات عام 2024 في شهر مارس الماضي.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القومي

  • يمكن الدخول إلى موقع هيئة التأمينات الاجتماعية.
  • ادخل بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختار الاستعلام عن قيمة المعاش.
  • أدخل  البيانات المقررة لاستكمال العملية.
  • اضغط على عرض التفاصيل.