عاجل| منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. هل تتعرض مصر للسيول مثل المدينة المنورة؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرات شديدة تشهدها حالة الطقس خلال الفترة الحالية في عدة مناطق، وأدت إلى وجود فرص لسقوط الأمطار، وتكون هناك سحب رعدية يصاحبها نشاط رياح محملة برمال وأتربة في مختلف البلاد.

تغيرات في حالة طقس الأيام المقبلة

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيان رسمي لها، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة تحسن في الأحوال الجوية، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية اعتبارا من الأربعاء القادة 4 سبتمبر، مشيرة إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن الأجواء تظل حارة خلال ساعات الذروة.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن هناك تمركز منخفض جوي مبكر شمال غرب مصر بداية من الأسبوع القادم، ويرافق ذلك كتلة هوائية معدلة في درجة حرارتها، مع احتمالية سقوط أمطار في مرسي مطروح، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار متفرقة على باقي المدن الساحلية وشمال الدلتا.

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، إن “هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا بالفعل خلال الفترة الحالية، لكنه امتداد ضعيف غير مؤثر تماما، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية”.

وأضاف عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي يكون مصحوبا بفرص سحب خفيفة غير مؤثرة على مدار الفترات المقبلة، وقد يتشكل من حين إلى آخر دور بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من ناحية الغرب لناحية الشرق، مشيرا إلى أن المنخفضات الجوية نسبة حدوثها ضعيفة خلال الفترة الحالية، عكس الشتاء.