«جرافيولا».. فاكهة غريبة ونادرة جدا أثبت الأطباء أن فاعليتها أكبر من العلاج الكيماوي بـ10000 مرة .. ما هي قصتها؟

«جرافيولا الفاكهه المعجزه ».. فاكهة غريبه أثبت الأطباء أن فاعليتها أكبر من العلاج الكيماوي بـ10000 مرة .. التفاصيل حيث أنه على الرغم من الجهود المستمرة واكتشاف العلماء لعلاجات متنوعة للسرطان مثل العلاج الكيميائي الذي ساعد في تقليل معدل الوفيات نسبيًا إلا أن السرطان لا يزال يعد من الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، ومع ذلك كشفت أبحاث حديثة عن فاكهة تمتلك تأثيرات مماثلة للأدوية في مكافحة الخلايا السرطانية وذلك بناءً على تجارب أجريت على الحيوانات.

فوائد فاكهة الجرافيولا

تنمو فاكهة الجرافيولا في الغابات المطيرة في إفريقيا وأمريكا الجنوبية وجنوب شرق آسيا حيث تستهلك بشكل واسع في هذه المناطق، يتم استخدام لب الجرافيولا في تحضير العصائر وتعتبر القشطة المستخرجة منها غنية بفيتامين “C” ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجهاز المناعي، تشير الأبحاث إلى أن الجرافيولا تعزز جهاز المناعة من خلال زيادة قدرة الجسم على محاربة الأمراض وتدمير الجذور الحرة، كما تناولت بعض الدراسات تأثير الفاكهة على السرطان وأظهرت أنها قد تسهم في قتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائي.

في هذا السياق أشار كونستانتينو مازانوبيل من قسم الصحة العقلية في جامعة نيويورك في مجلة اليوغا والعلاج الطبيعي إلى أن أبحاثه تظهر أن تأثيرات الجرافيولا على السرطان ليست فقط مماثلة لأدوية مثل الأدرياميسين بل تتفوق عليها بشكل ملحوظ.

وأوضح مازانوبيل أن الجرافيولا تحتوي على مركب يساهم بشكل انتقائي في تدمير خلايا سرطان القولون بقوة تفوق 10000 مرة تأثير الأدرياميسين، كما اكتشف الباحثون في جامعة بوردو أن مستخلصات أوراق الجرافيولا كانت فعالة في القضاء على 6 أنواع من الخلايا السرطانية وكانت خاصة فعالة في استهداف خلايا سرطان البروستاتا التي غالبًا ما تكون مقاومة للعلاج الكيميائي وكذلك التهاب البنكرياس.