امطار تضرب 9 محافظات ومناطق بالساعات القادمة.. هل يحل الشتاء مبكرا وسيكون الاعنف بتاريخ مصر؟

 

امطار .. امطار في الاسكندرية.. فاجأت هيئة الارصاد الجوية، المصريين بتصريحات جديدة بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين الموافق 2 سبتمبر، حيث كشفت عن فرص سقوط أمطار في محافظات ومناطق جديدة خلال الساعات المقبلة، وفي التقرير التالي نوافيكم بالتفاصيل.

 

 

امطار في الاسكندرية اليوم الاثنين

نقلا عن تصريحات الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الارصاد الجوية، والتي كشفت أنه هناك فرص لسقوط امطار قد تكون خفيفة إلى رعدية احيانًا على ما يقارب من 10 مناطق ونستعرضها لكم كالتالي.

ذكرت هيئة الارصاد في بيانها التي اصدرته اليوم الاثنين، ان هناك فرص لسقوط امطار في مناطق من اقصى غرب البلاد وهي حلايب وشلاتين وابو سمبل وجنوب الوادي الجديد، كما ذكرت أن تلك الامطار قد يصاحبها رياح واتربة على تلك المناطق المذكورة.

 

 

حالة الطقس اليوم

كما ذكرت الدكتورة منار غانم في تصريحات متلفزة، أن هناك ما يقارب من 6 مناطق قد تتعرض لسقوط امطار خفيفة اليوم وهي المناطق الساحلية والتي منها شمال الوجه البحري، ومحافظة مطروح و محافظة الوادي الجديد، و ولأول مرة محافظة الإسكندرية، والعلمين، بالإضافة إلى  السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

 

هل الشتاء سيحل مبكرا؟

وكان قد تم تداول أنباء عديدة تزعم أن موسم الشتاء القادم سيكون الابرد والاعنف في تاريخ مصر، الامر الذي اثار حالة من التساؤلات حول حقيقة هذه الانباء ، حتى خرجت هيئة الارصاد لتنفي هذا الامر.

وشرحت هيئة الارصاد أنه قبل كل موسم شتاء، يخرج البعض بهذه التصريحات الغير صحيحة، واشارت إلى أنه لا يمكن التنبؤ بحالة الطقس في فصل الخريف المقبل حتى نتنبأ بفصل الشتاء.

ولكن هيئة الارصاد اوضحت أن مصر من المتوقع أن تتأثر بالتغييرات المناخية التي تؤثر على العالم في الاعوام المقبلة، نتيجة لعدة عوامل منها الضغط الزائد الذي يشهده الغلاف الجوي.