الشغل لحد 4 العصر.. مفاجأة جديدة بشأن مواعيد العمل الجديدة لموظفي الحكومة

ناقش مجلس الوزراء مسألة تحديد مواعيد عمل جديدة لموظفي الحكومة، حيث وجّه الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة لدراسة مقترح يتعلق بتحديد ساعات العمل في الجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة، وذلك تم تقديمه من قِبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

قرار عاجل بشأن مواعيد العمل

قال تقارير رسمية بأن الحكومة تفكر في تعديل عدد ساعات العمل داخل الهيئات والمؤسسات والمصالح الحكومية، ليصبح العمل على فترتين.

وينص المقترح الذي تدرسه الحكومة على تحديد مواعيد العمل بالجهاز الحكومي للدولة والمحافظات والهيئات العامة بحيث تكون خمسة أيام في الأسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل أسبوعيا، وسيبدأ العمل من من الساعة 8 صباحا حتى الساعة الرابعة عصرًا.

زيادة علاوة الموظفين 5%

وفي نفس السياق، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار قدمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بخصوص ترقية الموظفين في الجهاز الإداري للدولة الذين استوفوا المدد الزمنية المطلوبة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى. ومن المتوقع إصدار القواعد التنفيذية للقرار قريباً، بجانب إطلاق موقع إلكتروني يتيح للموظفين الاستعلام عن مدى استحقاقهم للترقية.

وينص مشروع القرار على ترقية الموظفين اعتباراً من أول يوليو 2024، الذين أتموا فترات الخدمة المحددة لكل مستوى وظيفي حتى 30 يونيو 2024، إلى المستويات الوظيفية الأعلى، مع الحفاظ على أقدميتهم في المستوى الوظيفي بعد الترقية، بشرط ألا يتم ترقية الموظف لأكثر من مستوى وظيفي واحد.

ووفقاً لنص القرار، يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي الجديد للوظيفة المرقى إليها، أو أجره السابق مضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024، أيهما أكبر.