ببصله واحده ومسمار وتخلصي من النمل والذباب والناموس نهائيا بلا عودة وصفه لا تخطر على بال

يعد النمل والذباب والناموس من الآفات الشائعة التي تزعج الناس في منازلهم وأماكن عملهم هذه الحشرات ليست مزعجة فحسب، بل يمكن أن تكون ناقلة للأمراض وتسبب تدهور نوعية الحياة لكن، هل تعلم أنه يمكنك استخدام وسيلتين بسيطتين للغاية لتجنب هذه الحشرات سنلقي نظرة على كيفية التخلص من النمل والذباب والناموس باستخدام بصلة واحدة ومسمار.

التخلص من الصراصير

البصل هو عنصر طبيعي يمتاز برائحته القوية التي تزرع في نفوس الحشرات النفور منه من ناحية أخرى، يمثل المسمار، وهو نوع من التوابل القوية، وسيلة فعالة لطرد الحشرات بسبب رائحته النفاذة إن استخدام هاتين المادتين سيوفر لك حلاً طبيعياً وآمنًا للتخلص من الآفات دون الحاجة إلى اللجوء إلى المبيدات الكيميائية الضارة.

  • بصلة واحدة.
  • عدد من المسامير (يمكن استخدام 5-10 مسامير).

خطوات التخلص من الصراصير

  1. قم بتقشير البصلة وقطعها إلى نصفين يمكنك أيضًا استخدام بصلة كاملة ولكن تقطيعها يزيد من كمية الرائحة المنبعثة.
  2. ادفع المسامير في نصف البصلة، مع التأكد من أن المسامير تغمر في الجزء الداخلي من البصلة يمكنك وضع عدة مسامير في كل نصف بصلة.
  3. ضع نصف البصلة المجهزة في الأماكن التي ترى فيها نشاطًا للحشرات، مثل بالقرب من النوافذ، الأبواب، أو في الزوايا الداخلية. تأكد من أن البصلة ليست في متناول الأطفال أو الحيوانات الأليفة، لأنها قد تسبب ذبحة معوية إذا تم تناولها.
  4. ستحصل على أفضل النتائج إذا قمت بتجديد البصل كل أسبوعين أو عندما تلاحظ تراجع فعالية الرائحة يمكنك أيضًا جمع المسامير والبصل معاً وإعادتهم لاستخدامات جديدة بعد فترة.
  5. تعمل هذه الطريقة على استخدام الرائحة القوية كوسيلة لطرد الحشرات يعتبر كل من البصل والمسمار طاردين طبيعيين للحشرات تساهم الرائحة القوية للبصل في طرد النمل والذباب، بينما تعتبر رائحة المسمار فعالة ضد الناموس.

وصفة التخلص من النمل

تعتبر مشكلة النمل من المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من المنازل، خاصة في فصل الصيف يدخل النمل المنازل بحثًا عن الطعام والماء، وقد يؤدي تواجدهم إلى إزعاج كبير، بالإضافة إلى أنهم قد يتسببون في تلف بعض المواد الغذائية نعرض عددًا الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من النمل، مع التركيز على استخدام المكونات الطبيعية.

  1. امزج كوبًا من الخل الأبيض مع كوب من الماء في زجاجة بخاخ.
  2. أضف ملعقة صغيرة من سائل الجلي.
  3. أضف 10 قطرات من زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي إلى الخليط هذه الزيوت ليست فقط طاردة للنمل، بل تضيف أيضًا رائحة مميزة للمكان.
  4. قم برج الزجاجة جيدًا لضمان خلط المكونات.
  5. قم برش الخليط في الأماكن التي يلاحظ فيها النمل، مثل الزوايا، تحت الثلاجة، وفي المطابخ.
  6. يفضل تكرار الرش يوميًا لمدة أسبوع حتى يتم القضاء على النمل.
  7. يفضل تنظيف أسطح العمل والأماكن المخزنة للأطعمة بانتظام لمنع جذب النمل.

التخلص من النمل الأبيض

محلول الماء والصابون

يعتبر محلول الماء والصابون من الطرق السهلة والطبيعية لطرد النمل الأبيض لتحضيره:

  • اخلط مقدارًا من الصابون السائل مع نفس المقدار من الماء.
  • صب المحلول في زجاجة رش، واستخدمه لرش المناطق التي توجد بها علامات على وجود نمل أبيض.
  • تكرار العملية يوميًا لمراقبة النتائج.