هتقعد معاك 5 أيام.. فكرة عبقرية للحفاظ على شحن بطارية الموبايل | جربها دلوقتي مش هتندم

يعاني عدد كبير من المستخدمين من مشكلة نفاذ شحن بطارية الموبايل بشكل سريع، وهو أمر يرجع إلى عدة أسباب ولكن لعل أبرزها هو الشحن بطريقة خاطئة وكذلك استهلاك البطارية بشكل غير صحيح عن طريق ترك التطبيقات مفتوحة على الهاتف المحمول لفترات طويلة دون فائدة.

طريقة الحفاظ على شحن البطارية

أكد موقع «beebom» بأن السبب الرئيسي وراء نفاذ شحن بطارية الموبايل بشكل أسرع من المعتاد يرجع إلى استنزافها في فتح تطبيقات عديدة في آن واحد.

وأوضح التقرير بأن استخدام عدد كبير من التطبيقات في وقت واحد يؤدي إلى استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية، ولهذا يجب على الشخص أن يقوم بغلق التطبيق فور الانتهاء من العمل عليه فورًا.

ويمكن للأشخاص معرفة ما هي نسبة كل تطبيق في استنزاف البطارية، وذلك من خلال الدخول إلى إعدادات الهاتف ومن ثم إلى خيار البطارية، وبعد ذلك سيظهر لك على الجهاز  نسبة كل تطبيق من استهلاك بيانات هاتفك.

نصائح هامة لتوفير شحن بطارية الموبايل

ينصح الخبراء بضرورة أن يقوم المستخدم بتحديث التطبيقات والبرامج الموجودة على هاتفه المحمول بشكل مستمر ومنتظم، حيث إن الأشخاص الذين لا يقوموا بتحديث هواتفهم، يكون أكثر عرضة لنفاذ شحن البطارية سريعًا، حيث إن النسخ القديمة قد يكون بها بعض المشاكل الواضحة التي تؤدي إلى استنزاف البطارية.

ويتيح نظام التشغيل آندرويد خيارات تجعل الشخص قادر على التحكم في طاقة البطارية، وذلك عن طريق منع بعض التطبيقات من التواجد في الخلفية واستمرار تشغيلها إلا لفترة محددة فقط.