من غير دايت ولا جيم.. وصفة موجودة في كل بيت هتخليك تخس 10 كيلو في أسبوعين

هناك العديد من الطرق الصحية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص من الدهون وفقد الدهون، دون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي صارم أو حتى الذهاب إلى الجيم، ومن بين هذه الطرق هو استخدام بعض الوصفات التي يمكن أن تساعدك في تحقيق الجسم المثالي. ومع ذلك، يجب التنبه إلى أن فقدان الوزن بسرعة قد يتسبب في بعض المشكلات الصحية والمضاعفات.

طريقة تخسيس الوزن بسرعة

ينصح بعض الخبراء بضرورة تقسيم الوجبات إلى حصص صغيرة، والحد من تناول السكريات، علاوة على الالتزام بتناول مشروبات تساعد في حرق الدهون، وهذا بجانب ضرورة ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، حتى ولو داخل المنزل أو المشي في محيط سكنك.

في بعض الاحيان يلجأ البعض إلى تضمين وصفات معينة في نظامهم الغذائي اليومي، معتقدين أنها تساهم بشكل كبير في زيادة معدل حرق الدهون. لكن الدراسات تشير إلى أن هذه الوصفات قد لا تكون فعالة في بعض الأحيان كما يظن البعض، بل قد يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة إذا اعتمد عليها لفترة طويلة.

ويرى بعض الأطباء بأن هناك وصفات قد تسبب نقص في الفيتامينات والمعادن المهمة، أو قد تزيد من احتمالية الإصابة بالتهابات أو تقرحات في المعدة والأمعاء، ولهذا يجب التأكد من مدى قابلية الجسم لمثل هذه الوصفات المنتشرة عبر السوشيال ميديا.

وصفات لنسف الدهون خلال أسبوعين

  1. شوربة حارقة للدهون
    هناك بعض الوصفات لتحضير شوربات تساعد في حرق الدهون. وهذه الوصفة يمكن تحضيرها عن طريق تقشير 600 جرام من الخيار وتقطيعه، ثم خلطه في الخلاط الكهربائي مع كوب من النعناع المفروم وربع كوب من الثوم المعمر وملعقتين صغيرتين من الثوم المهروس حتى يصبح المزيج متجانسًا.طريقة التحضير:
    أضف كوب وربع من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الملح ورشة من الفلفل الأسود. يُترك المزيج في الثلاجة لمدة 4 ساعات قبل التقديم.
  2. وصفة الخل والعسل لفقدان الوزن بسرعة
    يمكن تحضير هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء. ينصح بشرب هذا المزيج قبل الوجبات للتخلص من الدهون الزائدة.

نصائح هامة للراغبين في التخسيس

ويفضل في كل الأحوال متابعة الطبيب المختص قبل تداول أي مشروبات أو وصفات، وذلك من أجل تجنب حدوث أي مشاكل صحية، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من بعض الأمراض المزمنة على غرار السكري أو الضغط أو أمراض القلب.