بعد قرار من الرئيس السيسي.. صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي الشريف لهذه الفئات

كشفت وزارة العمل عن مفاجأة سارة لقطاع كبير من العمالة الغير منتظمة، وذلك بعدما أعلنت عن ضوابط صرف منحة المولد النبوي الشريف، مشيرة إلى كون قرار الصرف قد صدر بالفعل ووصل إلى مديريات العمل الموجودة في مختلف محافظات الجمهورية، ليدحل حيز التنفيذ فورًا.

صرف منحة المولد لهذه الفئات

أكدت الشيماء عبد الله كمال، مدير عام إدارة رعاية العمالة الغير منتظمة في وزارة العمل، بأن الوزارة قد قررت بشكل رسمي صرف منحة تقدر بنحو 500 جنيه، وهذا بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأوضحت “الشيماء” في حديثها بأن هذه المنحة ستكون فقط للعمالة غير المنتظمة المسجلة في كشوف مديريات العمل على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة العمل قد أكدت بأن المواطن يمكنه الاستعلام عن تواجد اسمه في الكشوف من خلال الذهاب إلى مكتب العمل التابع له، ومن ثم الإطلاع على الكشوف الرسمية.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن هذه الخطوة تأتي بتوجيهات من وزير العمل محمد جبران، وبتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعطي اهتمام بالغ بملف العمالة الغير منتظمة، ووجه بضرورة أن يتم صرف مساعدات لهم بين الحين والآخر، من أجل تحسين مستوى المعيشة لهذه الفئات.

قيمة منحة العمالة الغير منتظمة

أكدت مدير عام الإدارة العامة لرعاية العمالة الغير منتظمة بوزارة العمل، بان قيمة هذه المنحة سوف تصل لنحو 500 جنيه، مشيرة إلى هذه المنحة يتم صرفها للعمالة المسجلة في كشوف مديريات العمل بالمحافظات.

وأوضحت بأن هذه منحة العمالة الغير منتظمة سوف يتم صرفها خلال الفترة من الأسبوع الثاني لشهر سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام المستفيدين من تلك المنحة الحصول عليها من خلال أماكن الصرف المحددة.

وبحسب التقارير الرسمية، فإن بعد المديريات التابعة لوزارة العمل قد بدأت بالفعل في صرف منحة المولد للعمالة الغير منتظمة خلال الساعات الماضية، وهذا حتى يتمكن المستفيدين من هذه المنحة من شراء المستلزمات الأساسية قبل دخول فترة إجازة المولد وكذلك دخول موسم المدارس، والتي من المفترض بأن تنطلق يوم 21 سبتمبر المقبل.

منح جديدة لموظفي الحكومة

في سياق متصل، بدأ عدد مؤسسات وهيئات ومصالح حكومية في صرف منح ومكافآت لموظفيها، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث تتراوح هذه المنح ما بين 500 جنيه إلى 2000 جنيه في بعض الهيئات، وسيبدأ صرفها في غضون الساعات المقبلة.