مليان سموم فتاكة .. مصيبة خطيرة تحدث في الارز عندما نأكله بهذه الطريقة .. بتقدمي «سم قاتل» لاولادك من غير ما تعرفي

من المعروف أن درجات الحرارة عالية جدا في هذه الأيام الحالية، وبالتالي تكون درجات الحرارة مرتفعة على الحشرات أيضا وبالتالي تقوم بالخروج من شقوقها، ومن ثم تتغلغل إلى بعض الحبوب نقل المكرونة والأرز وغيرها من الحبوب الأخرى مما تسبب تلفها وعدم استخدامها وذلك بسبب خسارة كبيرة لصاحبها، ولذلك يريد الكثير من ربات المنازل معرفة طريقة للتخلص من تلك الحشرات وهو ما ستقدمه لكم في هذا المقال.

كيفية إبعاد السوس عن الأرز

هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها ابتعاد الخيرات مثل السوس وغيرها عن الأرز ومن بينها التالي:

  • قومي بوضع فص من الثوم والقليل من القرنفل وكذلك اوراق اللورا داخل الأرز التي قمت بتخزينه.
  • كما يمكنك أيضا أن قومي بوضع الليمون المجفف الأسود في رفوف التخزين لكي يتم التخلص من السوس وكذلك الحشرات.
  • كذلك يمكن أيضا أن تقومي بتنظيف المنطقة التي تهزني فيها الأرز وغيره باستخدام الخل يوميا لكي لا تتغلغل إليه تلك الحشرات.

طريقة أخرى للتخلص من السوس المتواجد في الأرز

يوجد طريقة أخري يمكنك استخدامها للتخلص من السوس وذلك من خلال القيام بوضع كمية من الملح في إناء ومن ثم قومي بوضعه في كمية الأرز التي قمت بتخزينها، وبعد ذلك ضعيه في الشمس لفترة معينة وسوف تتخلصي من السوس نهائيا، يمكن أيضا تخزينه في مكان تصل إليه الشمس لتتخلصي من السوس تماما.

حبة الغلة

يقوم الكثير من المزارعين باستخدام حبة الغلة للحفاظ علي البقوليات فترات طويلة ، ولكن يجب الامتناع عن هذا ، ولقد قام مجلس النواب دعا لإثارة القضية ما بين مطالب بالمنع، ومابين مستنكر له،ولقد حظرت عشرات الدول العربية استخدام حبة الغلال بعد تسببها في زيادة نسبة الوفيات وخاصة الأطفال.