الدراسة هتتأجل أسبوعين؟.. خبر يهم كل الطلاب وأولياء الأمور بشأن موعد بدء الدراسة 2024-2025

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، انتشارا واسعا لشائعات حول تأجيل بدء العام الدراسي الجديد إلى شهر أكتوبر 2024، وأثارت هذه الشائعات قلقا كبيرا لدى الطلاب وأولياء الأمور، مما دفع الجهات المعنية إلى توضيح حقيقة الأمر ونفي هذه الشائعات، وتؤكد الجهات المعنية أهمية التحقق من صحة أي خبر قبل نشره، وتدعو الجميع إلى عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف إلى إرباك الرأي العام.

ما حقيقة تأجيل بدء العام الدراسي الجديد؟

صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، بأن موعد بدء العام الدراسي الجديد لن يشهد أي تغيير، مؤكدا أن الدراسة ستنطلق في موعدها المحدد يوم 21 سبتمبر المقبل.

ونفى «زلطة» جميع الشائعات التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، حول تأجيل العام الدراسي الجديد، داعيا الجميع إلى الاعتماد على المصادر الرسمية فقط، مؤكدا أن الوزارة تعمل بجد لضمان استعداد جميع المدارس لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، على أن الشائعات المتداولة حول تأجيل بدء العام الدراسي الجديد، مطالبا الجميع بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تهدف إلى إرباك الرأي العام.

شادي زلطة يتحدث عن مادة العلوم المتكاملة

أوضح «زلطة» في تصريحات تليفزيونية، أن مادة العلوم المتكاملة تمثل دمجا بين العلوم الأساسية الثلاثة: الكيمياء والفيزياء والأحياء، مشددا على أن هذه المادة سيدرسها معلم متخصص في إحدى هذه العلوم الثلاث.

وأشار إلى أن توجيه مادة العلوم المتكاملة هو من يحدد في كل مدرسة، المعلم الذي لديه القدرة على تدريس المادة لطلاب الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل.

وأوضح أن الوزارة ستوزع المعلمين على المواد المختلفة بشكل عادل ومنصف، وفقا لكفاءاتهم وقدراتهم، لضمان استفادة جميع الطلاب من خبرات المعلمين المتنوعة.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على توفير كل المعلومات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور حول هذه المادة الجديدة، وذلك لضمان الشفافية والوضوح.