قبل المدارس؟.. قرار هام من الحكومة بشأن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 “الساعة هترجع يوم الجمعة”

يشهد عشاق فصل الشتاء ترقبا كبيرا لمعرفة موعد انتهاء فصل الصيف الحار، حيث أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن فصل الصيف لعام 2024 سيستمر لمدة تقارب 93 يوما، ليبدأ في 20 يونيو، وينتهي فلكيا في 21 سبتمبر المقبل.

وينتظر الكثيرون معرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، تنفيذا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي

يشهد شهر سبتمبر حالة من الترقب لدى المصريين، حيث ينتظرون معرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة.

ويتزامن ذلك مع بداية العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر، مما يجعل هذا الشهر حافلا بالتغييرات، حيث يهدف تطبيق التوقيت الشتوي إلى مساعدة المصريين على التكيف مع التغيرات الموسمية في ساعات النهار والليل، وتنظيم مواعيدهم اليومية بشكل أفضل.

مع اقتراب نهاية فصل الصيف فلكيا في 22 سبتمبر، يتزايد البحث عن الموعد الرسمي لتطبيق التوقيت الشتوي في مصر، حيث ينتظر الملايين من المصريين إرجاع عقارب الساعة 60 دقيقة عند منتصف الليل في اليوم الذي تحدده الحكومة، إيذانا ببدء فصل الشتاء رسميا.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

أعلن رسميا أن موعد الانتقال إلى التوقيت الشتوي في مصر، سيكون في تمام الساعة الحادية عشرة وتسعة وخمسين دقيقة من مساء يوم الثامن والعشرين من أكتوبر، وسيتم تأخير عقارب الساعة لمدة ساعة كاملة، لتنتهي بذلك فترة تطبيق التوقيت الصيفي.

قانون التوقيت الصيفي

كان مجلس الوزراء في الأول من مارس عام 2023، وافق على مشروع قانون يعيد العمل بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي، وبموجبه يتم تقديم الساعة لمدة ساعة كاملة بدءا من آخر جمعة في شهر أبريل من كل عام، وذلك حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر، حيث تعود الساعة مرة أخرى، إيذانا للعودة للعمل بالتوقيت الشتوي.